جبهة خان طومان في حلب .. المسلحون يخرقون الهدنة والجيش السوري بالمرصاد

كعادتها، خرقت المجموعات المسلحة الهدنة في حلب بقصف صاروخي ومدفعي على بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي في وقت أعلنت “جبهة النصرة” على حسابها على “تويتر” انطلاق معركة في ريف حلب الجنوبي بهدف السيطرة على بلدة خان طومان.  

جبهة خان طومان في حلب .. المسلحون يخرقون الهدنة والجيش السوري بالمرصاد

وتصدّى الجيش السوري لهجوم المسلحين على بلدة خان طومان بقصف مدفعي عنيف تلاه محاولة تقدم المسلحين من جهة الخالدية ـ خان طومان حيث دارت اشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة، فيما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري بسلسلة غارات متواصلة حشودات وتعزيزات المجموعات المسلحة في جبهة خان طومان.

وتمكن الجيش السوري من تدمير آلية “بي أم بي” مفخخة يقودها انتحاري اثر استهدافها بصاروخ موجه قبل وصولها الى هدفها في محيط بلدة خان طومان، كما دمّر الجيش السوري آلية دفع رباعي مجهزة برشاش ثقيل من عيار 23 ملم في محيط البلدة وقتل وجرح أفراد طاقمها.

هذا، واستهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة له بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حلب في انتهاك لنظام التهدئة الذي بدأ سريانه فجر اليوم.

جبهة خان طومان في حلب .. المسلحون يخرقون الهدنة والجيش السوري بالمرصاد

وأفاد مصدر في محافظة حلب لوكالة “سانا” بأن “التنظيمات الإرهابية استهدفت بـ 20 قذيفة صاروخية أحياء الاشرفية وجمعية الزهراء والميدان والسليمانية ومنطقة الفاميلي هاوس ومدرسة الفرح” في مدينة حلب.

وأضاف المصدر إن الاعتداءات الإرهابية “أسفرت عن أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين”.

وبدأ عند الساعة الواحدة فجر اليوم تطبيق نظام التهدئة في حلب لمدة 48 ساعة.

يشار الى أن التنظيمات الارهابية استهدفت خلال الايام العشرة الأخيرة الأحياء السكنية في مدينة حلب بمئات القذائف الصاروخية والهاون ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة المئات أغلبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى أضرار مادية كبيرة بعشرات المنازل ومشفيي الرازي والضبيط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*