جهات سعودية تؤكد فرار ارهابي سعودي من سجن الموصل

فر ارهابي سعودي كان معتقلا في سجن الموصل بعد سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي على المدينة، ضمن عملية هروب كبري لمئات المعتقلين في المحافظة.

وقالت صحيفة “الوطن ” السعودية، ان محامي المعتقلين السعوديين في العراق حامد أحمد، ابلغها في ذلك محتفظة باسم المعتقل الهارب ، فيما لم توضح الصحيفة فيما اذا المعتقل الهارب وصل الى السعودية ام انضم الى “داعش”.

وتحدثت الانباء عن ان داعش اطلق الكثير من السجناء مشترطا على القادرين على حمل الساحة المشاركة معه في القتال .

وأعلنت مصادر أمنية عراقية، امس الخميس، أن 14 سجينا متهمين بارتكاب جرائم إرهابية، فروا من احد سجون مدينة الموصل شمال بغداد.

وقال العقيد محمد الجبورى من شرطة الموصل إن “35 سجينا تمكنوا من التسلل من سجن تابع لمديرية المواقف والتفسيرات فى منطقة الفيصلية (وسط) فى محاولة للفرار”، مضيفا أن “حراس السجن استطاعوا اعتقال 21 منهم”، مؤكدا “فرار 14 الباقين إلى جهة مجهولة”.

وأشار إلى أن جميع هؤلاء السجناء الذين حالوا الفرار متورطين بارتكاب جرائم إرهابية، منبها إلى “عدم وقوع اشتباكات مسلحة أو أعمال عنف خلال عملية الهروب التى تمت فجر اليوم”.

وتضم السجون العراقية العديد من الارهابيين الذي قاموا بتفجيرات ادت الى مقتل العشرات من العراقيين، فيما يضم سجون الموصل ومناطق الشمال العشرات من المعتقلين الارهابيين الذين اشتركوا في القتال مع التنظيمات المسلحة وقاموا باعمال قتل وتهجير طائفيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.