جوجل تتيح المحادثات الفورية Hangouts عبر موقع منفصل

hangouts.jpg

أتاحت شركة جوجل خدمة المحادثات الفورية Hangouts عبر موقع مُنفصل بعدما كان الوصول إليها عبر الكومبيوتر يتطلب الدخول إلى موقع جوجل بلس أو بريد جي ميل.

ويُمكن الوصول إلى نسخة الويب الجديدة من خلال الرابط hangouts.google.com بعدما كانت تتوفر في السابق عبر تطبيقات للأجهزة الذكية أو من خلال إضافة يُمكن تثبيتها على مُتصفح جوجل كروم.

وقالت مُهندسة البرمجيات في شركة جوجل عبر حسابها في جوجل بلس جوردانا كورد، إنه أصبح بإمكان المُستخدمين الوصول إلى خدمة المحادثات الفورية الخاصة بشركة جوجل Hangouts من خلال موقع مُنفصل يدعم جميع الميزات التي تُقدمها هذه الخدمة مع عرض صور عالية الدقة في الخلفية لتقديم أفضل تجربة استخدام مُمكنة.

وتُتيح خدمة Hangouts للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو فضلاً عن إجراء اتصالات دولية وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بين المُستخدمين بكل سهولة.

وتعمل جوجل مُنذ بداية العام الجاري على فصل خدماتها عن جوجل بلس التي كانت تُعتبر الرابط الرئيسي بين بقية الخدمات من خلال توفيرها بشكل مُنفصل مثلما هو الحال في Hangouts أو تقليل الاعتماد عليها مثلما هو الحال في نظام تعليقات يوتيوب الذي كان يُجبر المُستخدم على استخدام حسابه في جوجل بلس للتعليق.

وكانت شركة فيس بوك أيضاً وفّرت في شهر أبريل/ نيسان الماضى خدمة المحادثات الفورية ماسنجر من خلال موقع مُنفصل بعدما كان الوصول إليها من الكومبيوتر يتطلب الدخول إلى فيس بوك، وكذلك تطبيق واتسآب الذي أصبح متاحاً للاستعمال عبر المتصفح بعد أن كان حصرياً عبر الهاتف الذكي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*