جولة في وسائل الاعلام الصينية ليوم الخميس 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012

مقاتلة الشبح الصينية الجديدة خطوة ضرورية

صحيفة غلوبال تايمز الصينية ـ
ترجمة خاصة بـ “موقع الصين بعيون عربية”:
أكملت المقاتلة الشبح الصينية من الجيل الخامس أول رحلة لها في 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وفقاً لتقرير نشر في موقع huanqiu.com.
قال شاهد عيان لصحيفة جلوبال تايمز إن المقاتلة J-31  أقلعت في الساعة 10:32 يوم الاربعاء وهبطت بعد 11 دقيقة في في مطار شركة شنيانغ للطائرات (SAC)  في مقاطعة لياونينغ.
لقد أصبحت الصين ثاني دولة بعد أمريكا تقوم بتطوير اثنتين من مقاتلات الجيل الخامس في وقت واحد ، واعتبرت وسائل الاعلام الصينية أن تطوير أسلحة متقدمة هو خطوة ضرورية (لأي دولة) عندما تصبح قوة عالمية.
واعتبرت صحيفة جلوبال تايمز ان الصين يجب أن لا تغفل عن حقيقة أن النجاح الذي تحقق مؤخراً في صناعة الطائرات لديها  يعود إلى  التدفق المستمر في الاستثمارات الهائلة.
وقالت الصحيفة: “نأمل أن يؤدي هذا الاختراق في مجال الأسلحة المتطورة إلى مزيد من التطور في قطاع الدفاع لدينا”،
“يتعين على الصين أن تطور، في وقت واحد، قوتها العسكرية ، القوة الناعمة والقوة الاقتصادية، وذلك لأن الأسلحة المتطورة وحدها لا تصنع دولة عظمى.”
واصلت الصحيفة القول إنه على الرغم من أن الصين تسير الآن بالفعل في عين العاصفة السياسية الدولية، وليس هناك عودة الى الوراء، فإنه يبقى هناك أمل لإيجاد حل سلمي.
“كلما كان لدينا سلاح آخر أكثر تقدماً، سنكون أكثر ثقة بالنفس لمعالجة النزاعات الدولية سلمياً. القوى العظمى تحصل على الاحترام من البلدان الأخرى دون إبراز عضلاتها العسكرية، لكن الصين ما زال أمامها طريق طويل لتقطعه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.