جونسون يناشد ترامب ألا يتدخل في الانتخابات البريطانية

أعرب رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، عن أمله في ألا يتدخل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الانتخابات البريطانية المرتقبة خلال زيارته إلى لندن لحضور قمة الناتو الأسبوع المقبل.

وقال جونسون، الذي يتقدم حزب المحافظين الذي يرأسه، في استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات التي تجرى في 12 كانون الأول: “ما لا نفعله عادة كحلفاء وأصدقاء مقربين هو التدخل في الحملات الانتخابية لبعضنا البعض”.

وأضاف لإذاعة “إل بي سي”: “أفضل شيء يمكن فعله عندما يكون هناك أصدقاء وحلفاء مقربون مثل الولايات المتحدة وبريطانيا هو عدم تدخل أي جانب في انتخابات الجانب الآخر”.

جاءت هذه التصريحات بعد أن خاض ترامب بالفعل في الانتخابات البريطانية، حيث قال في تشرين الأول إن زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين، سيكون اختيارا “سيئا جدا” لبريطانيا، وإنه ينبغي على جونسون إبرام اتفاق مع نايجل فيراج زعيم حزب “بريكست”.

واستغل كوربين إشادة ترامب بجونسون للهجوم على المحافظين في حملته، حيث قال إنهم سيبيعون أجزاء من هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تديرها الدولة وتحظى بشعبية واسعة، لشركات أمريكية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا فازوا في الانتخابات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.