جيش الاحتلال يهدم قرية «بوابة القدس» المناهضة للاستيطان

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، قرية «بوابة القدس» التي شيدها نشطاء الجبهة الشعبية قرب بلدة أبوديس شرق القدس، بحسب ناشط فلسطيني.

وقال منسق لجان المقاومة الشعبية في القدس هاني حلبية إن «قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية «بوابة القدس» الشرقية قرب أبو ديس وهدمت خياماً أقامها نشطاء، واعتقلت عدداً منهم بعد الاعتداء عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية».

وبحسب حلبية، فقد «هدد جيش الاحتلال النشطاء من العودة مرة أخرى إلى الموقع»، مشيراً إلى «إصرار النشطاء على بناء القرى المناهضة للاستيطان».
بدوره، أوضح رئيس لجنة الدفاع عن عقارات بلدة أبو ديس، المحامي بسام بحر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداته الخاصة اقتحمت قرية «بوابة القدس»، عند الساعة الثالثة فجراً، وحاصرتها من كل الجهات، واعتدت بالضرب على العديد من الموجودين وأجبرتهم على مغادرة المنطقة، ثم شرعت جرافة بهدم خيام القرية». وأضاف بحر أن قوات الاحتلال ألقت القنابل الصوتية باتجاه الشبان، وخلال ذلك حصلت اشتباكات وتدافع بالأيدي بين الطرفين.
يذكر أن نشطاء من «اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان» أقاموا، أمس، قرية «بوابة القدس» على الأراضي التي يقولون إنها «مهددة بالاستيلاء عليها»، حيث نصبوا ثلاث خيام ورفعوا الأعلام الفلسطينية عليها.
وتقع القرية في المشروع المسمى «E1» والذي يهدف، بحسب اللجان الشعبية، لـ«الاستيلاء على 12 ألف دونم (الدونم يساوي 1000 متر مربع) تمتد من أراضي القدس الشرقية حتى البحر الميت، وتفريغ المنطقة من أي وجود فلسطيني والذي يشكل 7 تجمعات يسكنها 2500 مواطن، كجزء من مشروع لفصل جنوب الضفة الغربية عن وسطها».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.