جيش #سوريا يتصدى للمسلحين ويفاجئهم ليلا!

syrian army arabic

تواصل الجماعات المسلحة خرقها للهدنة في الغوطة الغربية والغوطة الشرقية بريف دمشق حيث تصدى الجيش لهجومِ المسلحين على محاور المزارعِ والنشابية والمحمدية وبيت نايم. واسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من المسلحين بينهم قيادات بارزة.

وتستمر الاشتباكات بينَ الجيشِ السوري والجماعاتِ المسلحة في داريا بالغوطة الغربية للعاصمة دمشق، في اطار الهجوم الذي بدأه مسلحو مايسمى “لواء شهداء الاسلام” على محور المزارع، بهدف احداث خرق في الجهة الجنوبيه لداريا.

وقال الخبير العسكري ثابت محمد في تصريح للعالم: اعلن لواء شهداء الاسلام في داريا معركة ثأر لاهالي حلب وبالتالي بدأوا بخرق وقف الاعمال القتالية والتقدم او التسلل باتجاه بعض النقاط العسكرية في الاتجاه الجنوبي الغربي لمدينة داريا، وحدات الجيش تصدت لعمليات التسلل وقتلت اعداد كبيرة وبالتالي انتقلت لمطاردة المجموعات المتسللة.

الاشتباكات اسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بينهم عامر ابو شادي وهو قائد عسكري في “لواء شهداء الإسلام” ومسؤول ما يعرف بهندسة الخطوط الدفاعية، كما قتل حسان أبو مسلم المتحدثُ باسم اللواء، دونَ ان يحقق المسلحونَ أي خرق او تقدم في محاور داريا بعكس ما يقومونَ بالترويج له لرفع معنوياتهم المنهارة.

وفي غوطة دمشقَ الشرقية دارت اشتباكات عنيفه بينَ الجيش السوري ومجموعات مسلحة بعد محاولة المسلحينَ استهداف مواقع سيطرة الجيش على محاور النشابية، المحمدية وبيت نايم.

واضاف الخبير ثابت محمد للعالم: قامت وحدات الجيش بعملية ليلية مفاجئة بالتعاون مع القوات الصديقة وتمكنوا من خلال وقت قصير من السيطرة على بلدة المحمدية وبلدة بيت نايم وكلا البلدتين شمال وشرق قرية النشابية التي تبعد عن دوما ما بين 3 الى 5 كيلومتر.

بينما تستمر عمليات التمشيط في المناطق المحررة، شبكة جديده من الانفاق تم تدميرها بعد اكتشافِها في دير العصافير وزبدين ومزارعهما، بعضها متفرعة بعدة اتجاهات بهدف ربط مناطق الغوطة ببعضها، وبداخلها مراكز قيادة للمسلحين ومستودعات سلاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*