جيش سوريا يتقدم نحو تل رفعت باتجاه الحدود التركية

واصل الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم نحو مدينة تل رفعت، المعقل ما قبل الأخير قبل بلدة أعزاز، للجماعات الإرهابية بريف حلب الشمالي حيث بات المسلحون بين فكي كماشة الجيش وحلفائه من جهة والقوات الكردية من جهة أخرى.

وأفادت المعلومات أن الجماعات المسلحة في مدينة تل رفعت وكفر نايا تسعى إلى ايجاد تسوية لأوضاعها واعترف ما يسمى “المرصد السوري” المعارض، أن الجيش السوري أصبح أقرب ما يكون للحدود التركية حيث أصبح على بعد نحو 5 كيلومترات عن بلدة تل رفعت، ونحو 21 كيلومتراً عن الحدود التركية، فيما أقرت الجماعات المسلحة بأن تقدم الجيش وحلفائه يهدد تواجدها بريف حلب الشمالي.

وكان الجيش السوري وحلفاءه تمكنوا في وقت سابق من تحرير قرية كفين التي تبعد عن الحدود التركية نحو 23 كيلومترا بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها.

وأفادت “سانا”، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية على آخر تحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في قرية كفين بالريف الشمالي.

وأشارت إلى أن العملية انتهت بإعادة الأمن والاستقرار إلى قرية كفين وأن وحدات الجيش قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعات الإرهابية قبل سقوط معظم أفرادها قتلى وفرار من تبقى منهم تاركين أسلحتهم وعتادهم.

 

وفي مدينة حلب ووفقا للمصدر العسكري تأكد “تدمير تجمعات ومعدات حربية للجماعات المسلحة خلال عمليات الجيش في أحياء الراشدين 4 والليرمون وبني زيد”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*