جيش وبحرية العدو الصهيوني يبحثان عن طائرة استطلاع انطلقت من غزة

كشف موقع “0404” العبري عن أن قوات الجيش الإسرائيلي تجري في عمليات بحث عن طائرة استطلاع دون طيار، سقطت داخل “كيبوتس” قريب من قطاع غزة، صباح ا امس الأربعاء.

وقال الموقع العبري، إن طائرة استطلاع قادمة من غزة، سقطت الليلة الماضية في “كيبوتس نتيف عتسراه”، المحاذي للحدود الشمالية لقطاع غزة، ويجري الجيش الإسرائيلي أعمال بحث عنها. ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن الطائرة تم تسييرها من قبل عناصر يتبعون لحركة حماس.

من جانب اخر اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة ، صباح امس الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية عسكرية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلية”.

وذكر أحد حرّاس الأقصى، أن 122 مستوطناً وطالباً يهودياً اقتحموا المسجد من “باب المغاربة”، وتجوّلوا في باحاته وقدّموا شروحات توراتية حول “الهيكل” المزعوم، بحماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة.

وأضاف لـ “قدس برس”، أن إحدى المجموعات الاستيطانية التي تكوّنت من 40 مستوطناً، قامت بسلوكيّات غير لائقة قرب “باب الملك فيصل”، كما حاولوا اقتلاع أغصان الزيتون، ما أثار استياء وغضب حرّاس الأقصى والمرابطين فيه.

وأشار إلى أن أحد حرّاس المسجد قام بإبلاغ عناصر الشرطة الإسرائيلية بتصرّفات المستوطنين الاستفزازية، لتقوم بدورها بالاعتداء عليه.

يذكر أن يومي الثلاثاء وامس الأربعاء هي أكثر الأيام التي تشهد اقتحامات يهودية للمسجد الأقصى، يشارك فيها مستوطنو الضفة الغربية بالتنسيق مع شرطة الاحتلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*