حاكم نيويورك يكشف عن خطته السياسية بعد جدال مع ترامب

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كوومو الذي انتقد مرارا الرئيس دونالد ترامب على خلفية أزمة وباء كورونا وبات يحظى بشعبية كبيرة، أنه لا يعتزم الصعود في السلم الوظيفي

 

وكان كوومو وهو من الحزب الديمقراطي، قد اعتبر أن السلطات الفيدرالية قصرت في مساعدة نيويورك التي تضررت أكثر من أي ولاية أمريكية أخرى من عدوى كورونا، في كبح المرض.

وقال حاكم نيويورك في مؤتمر صحفي عقد يوم السبت، ويبدو أنه يرد على آخر الاتهامات التي وجهها ترامب إليه: “إن الوقت الآن ليس مناسبا للسياسة، والوضع سيتدهور بسرعة إن قمنا بتسييسه. لا يمكننا السماح بذلك”.

وأضاف: “لن أترشح لأي منصب، سأكون حاكم نيويورك حتى يطردني الناس. وبعد ذلك سأقضي الوقت مع عائلتي، هذا كل شيء. وذلك لأنه ليس لدي أي أجندة سياسية، إنني على بعد 100 ميل من السياسة”.

وفي الأيام الأخيرة اندلعت مناوشات كلامية جديدة بين ترامب وكوومو، بعد أن قال الأخير الجمعة الماضي إن ترامب قد رفض مرارا مساعدة عدة ولايات في إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، لأنه اعتبر الأمر “معقدا للغاية”. كما انتقد خطة ترامب لفتح اقتصاد البلاد بعد رفع الحجر الصحي وتخفيض القيود، والتي تقضي بأن يتحمل حكام الولايات القدر الأكبر من المسؤولية عن التعامل مع الحالة. وقال كوومو: “لست بحاجة إلى أن يقول لي الرئيس إنني حاكم”.

ورد ترامب المنزعج من ارتفاع شعبية كوومو حتى خارج ولاية نيويورك، على كلامه، قائلا إنه “يشكوا كثيرا”.

وغرد الرئيس الأمريكي على “تويتر” يوم أمس، أنه ينبغي على كوومو “قضاء المزيد من الوقت في العمل وأقل في الشكوى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.