حزب الله أحيا يوم القدس العالمي في بعلبك

 


أحيا حزب الله مناسبة يوم القدس في ندوة أقامها في قاعة مركز الإمام الخميني (قده)الثقافي في بعلبك، بمشاركة النائب كامل الرفاعي، مسؤول منطقة البقاع في حزب الله  محمد ياغي، مسؤول الساحة اللبنانية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، وحضور رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس اتحاد بلديات الشلال علي عساف، مسؤول العمل البلدي لحزب الله في البقاع حسين النمر، أعضاء مجالس بلدية ومخاتير وفعاليات سياسية ودينية واجتماعية.

وألقى ياغي كلمة أكد فيها أن “إطلاق الإمام الخميني يوم القدس يأتي انطلاقاً من عقيدة الإيمان بالقدس الشريف، وأراد الإمام الراحل أن يثبت هذا اليوم حتى لا تضيع فلسطين، ولتبقى حاضرة في القلب والوجدان والفعل، فيوم القدس هو يوم الفصل بين الحق والباطل”.، وقال: “يلتقي الصهاينة مع “داعش” في المجازر والقتل والإرهاب، والصهاينة رأس الإرهاب والإجرام يشاركون في تدريب داعش في معسكرات منتشرة على أكثر من ارض في المنطقة يلقنونهم دروساً في الإرهاب والإجرام والقتل البشع”، وأضاف: “نحن معتقدون وجازمون بأن أيام كيان الشر على أرض فلسطين باتت قليلة، والمقاومة اليوم ليست كما يقال أنها في موقع توازن الرعب فحسب، وإنما المقاومة تمتلك كل المقومات والإمكانيات والمقدرات العسكرية، وهي تؤسس للمعركة الفاصلة الكبرى التي ستقتلع الكيان الصهيوني من أرض فلسطين”.

وطالب الفصائل الفلسطينية بـ”الوحدة ووقف النزاعات”، مؤكدًا أن “التفاوض مع العدو لا يمكن أن يعطي للفلسطينيين جزءاً يسيراً من حقهم، والحق لا يمكن أن ينتزع إلا بالقوة ، فلنفتش عن عناصر القوة وما أكثرها في هذه الأمة، ولنعلم أن هذا العدو حتى لو وقع اتفاقات لن يذهب إلى تطبيقها، لذا فالسبيل الوحيد لتحرير فلسطين هو الكفاح المسلح”.

حزب الله يحيي مناسبة يوم القدس في بعلبك

جانب من الندوة

وحول ما جرى في بلدة القاع، قال ياغي: “كان لدينا معلومات منذ فترة أن جماعة الدواعش المتوحشون الذين تلقوا ضربات قاصمة وحاسمة على أرض العراق وسوريا يتجهون إلى إرباك ساحتنا اللبنانية، وكنا نحن يقظين ونتابع ونتخذ الإجراءات الوقائية المناسبة من أجل دفع الشرور والضرر. أما بالنسبة إلى ما حصل قبل أيام فجراً فقد يكون هؤلاء القتلة وصلوا إلى القاع فجراً وكانوا يتجهون باتجاهات أخرى ولكن كشف أمرهم أربكهم ففجروا أنفسهم، أما التفجيرات الإرهابية ليلاً فالمقصود بها أهالي القاع مئة بالمئة”.

وتابع: “علينا أن نبقى حذرين ويقظين ، وعلى كل منا أن يكون رجل أمن عندما يرى إنساناً غريباً أن يتحرى عنه وعن المنطقة التي يقصدها وماذا يفعل. المطلوب أن نكون جميعاً عيوناً ساهرة لأن العدو شرس ومتوحش، وهؤلاء الإرهابيين التكفيريين أعلنوا منذ زمن بأفعالهم أنهم أعداء لهذه الأمة وللدين وللإسلام، ولا يربطهم أي شيء بهذا الدين الحنيف، إنهم مجموعات مرتزقة متوحشون جيء بهم من كل حدب وصوب لضرب هذه المجتمعات”.

وأعلن “أننا سنبقى على موقفنا انطلاقاً من الحكم الشرعي ومن مسؤوليتنا أمام الله وأمام أمتنا وشعوبنا، وسنبقى في كل ساحة نواجه هذا المشروع الأميركي الصهيوني الغربي، نواجه هؤلاء القتلة المجرمين وكل من يقف معهم، والتحالف الميداني بين السوري والروسي والإيراني والمقاومة سينهي هذا المشروع وسيقضي علىه بحول الله وقوّته بات النصر قريبًا بإذن الله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.