“حزب الله” سيطر على عدد من التلال والمرتفعات في السلسلة الشرقية

huzbullah 2

اكدت مصادر أمنية لصحيفة “السفير” على أن “مقاتلي “حزب الله” تمكنوا من السيطرة على عدد من التلال والمرتفعات الإستراتيجية في السلسلة الشرقية، ولا سيما منطقة القلمون السورية، ولا سيما “قرن الصياد سلامة” و”قرن شعبة الحمراء”، وهما يتحكمان بمعبرين غير شرعيين يربطان فليطا ببلدة عرسال، وأن المعارك تتركز حاليا في المعرة والبحصاص وعنيفق”.

ولفتت المصادر الى ان “المعركة الحالية تهدف الى حماية خاصرة المقاومة البقاعية وصولاً الى إقفال جبهة القلمون نهائياً، الأمر الذي من شأنه أن يقي لبنان من خطر السيارات المفخخة والانتحاريين والصواريخ. المسلحون تكبدوا ما يزيد عن مئة قتيل (أبرزهم أحمد عمر اليقظان، وهو أحد مساعدي الشيخ سراج الدين زريقات الناطق باسم “كتائب عبدالله عزام”)، ومئات الجرحى، فضلا عن 17 تم أسرهم. وتم تدمير عشرات الآليات وتفجير مغاور وأنفاق كان المسلحون يستخدمونها منذ معركة القصير وكان يصعب الوصول اليها نظراً لطبيعة المنطقة، كما تم إقفال معابر عدة للتهريب في عسال الورد وفليطا وراس المعرة وجرود نحلة ويونين”.

وأعربت المصادر الأمنية عن “خشيتها من أن تكون بعض التجمعات والمخيمات السورية في جرد عرسال، قد تحولت قواعد للمسلحين أو منطلقاً لهم للتحرك في اتجاه الاراضي السورية شرقاً واللبنانية غرباً. هناك آلاف الحصص الغذائية تتحرك يومياً بين عرسال وجردها (تجمعات النازحين)، فضلاً عن رصد تواصل عبر معابر لم تضبط حتى الآن بين مسلحين وعائلاتهم في التجمعات نفسها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.