حزب الله يزف الشهيد القائد سمير القنطار

nasrallah-kountar1

زف حزب الله شهيده القائد سمير القنطار الذي قضى الليلة الماضية في غارة نفذها الطيران الحربي الصهيوني على مبنى في مدينة جرمانا في ريف دمشق.

وجاء الإعلان عن استشاد المجاهد القنطار في بيان أصدره حزب الله صباح اليوم هذا نصه:

nasrallah-kountar
عند الساعة العاشرة والربع من مساء يوم السبت الواقع فيه 19/12/2015 أغارت طائرات العدو الصهيوني على مبنى سكني في مدينة جرمانا في ريف دمشق مما أدى إلى إستشهاد عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية الأسير المحرر الأخ المقاوم والمجاهد سمير القنطار وعدد من المواطنين السوريين.
تغمد الله تعالى شهيدنا العزيز وجميع الشهداء برحمته الواسعة وأسكنهم فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين.


هذا وقد نعي بسام القنطار أخاه سمير في تعريدة له على موقع تويتر قال فيها:
“بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا الى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الاسرى”.
وكتبت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية على صفحتها الاولى: الحساب قد اغلق

وكانت أشارت مصادر، إلى إستشهاد الأسير السابق لدى الاحتلال الإسرائيلى، والقيادي في حزب الله سمير القنطار، وذلك بعد استهداف منزله مساء يوم السبت بثلاثة صواريخ إسرائيلية موجهة في مدينة جرمانا بريف دمشق، مشيرين إلى ان البناء يقطن به آخرون من قادة المقاومة في الجولان المحتل.
وأضافت المصادر، أنه “نتج عن الاستهداف إستشهاد 6 أشخاص، وإصابة 12 أخرين في حصيلة أولية، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة أدت إلى إنهيار المبنى المستهدف بشكل كامل، عدى عن وجود اشخاص تحت الانقاض عمل الدفاع المدني على انتشالهم”.
وبعد حوالي ساعة من الانفجار، نعت صفحات على “فيسبوك” الشاب فرحان عصام شعلان ابن قرية عين قنية المحتلة، وهو احد القادة المسؤولين في المقاومة الوطنية السورية في الجولان وعضو اللجنة التنفيذية بريف دمشق للاتحاد الرياضي، نتيجة ذات الاستهداف.

sameerquntar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*