حزب الله ينعى هيكل: علاقته بالمقاومة وقيادتها ستبقى في وجداننا

نعى حزب الله في لبنان الكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل قائلاً إن مصر والعالم العربي وأهل الصحافة والفكر والسياسة والإعلام فقدوا برحيله ركناً كبيراً وعلماً بارزاً وأستاذاً جليلاً.

وقال حزب الله في بيان صادر عنه إن هيكل “يمثل بذاته، وبفكره، وبقلمه وتاريخه السياسي والنضالي والمهني، مدرسةً في السياسة الوطنية، والالتزام المهني الرفيع، والإيمان القومي الصادق بقضايا الأمة الرئيسية، وعلى رأسها قضية فلسطين التي آمن دائماً بتحريرها، وبقضية المقاومة التي كان فخوراً دائماً بانتصاراتها وقادتها وشهدائها”.

وأكد حزب الله أن العلاقة العميقة التي كانت تربط هيكل بالمقاومة وقيادتها، على خط الوحدة والجهاد والانتصار، “سوف تبقى في الوجدان والعقول، كما أن أفكاره وكتاباته ومواقفه وتاريخه السياسي والمهني الرفيع تبقى نبراساً مضيئاً في الحاضر والمستقبل بقدر ما ستبقى محفورة في التاريخ العربي المعاصر”.

وتجمع علاقة متينة بين الراحل الكبير وقيادة المقاومة في لبنان لا سيما الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حيث جمع الرجلين أكثر من لقاء فيما التقيا حول الكثير من القضايا في مقدمها قضية فلسطين وتشاركا رؤى متقاربة لمجريات الأحداث في المنطقة العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*