حزب سعودي معارض يتهم النظام بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية”

saudi-leaders

إتهم حزب “الأمة الإسلامي” المعارض في المملكة العربية السعودية التي لا تعترف بالأحزاب، النظام السعودي بارتكاب ما وصفه “بجرائم ضد الإنسانية”.
وقال عضو الهيئة التأسيسية للحزب محمد بن سعد آل مفرح في بيان نشر على موقع وكالة “الجزيرة للأنباء”، التي تهتم بأخبار المعارضة بالسعودية، اليوم، إن “النظام السعودي ارتكب العديد من الجرائم ضد الإنسانية منها مقتل العديد من المعتقلين في السجون السعودية وإخفاء جثثهم، فضلاً عن التعذيب المنافي للقيم الإنسانية في المعتقلات والسجون”.
وكان حزب “الأمة الإسلامي” ، حمّل الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز ووزير داخليته الأمير محمد بن نايف، مسؤولية زج النساء والأطفال في السجون، بسبب تجمعهن بشكل سلمي أمام ديوان المظالم في بريدة شمالي الرياض، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين في السجون منذ سنوات من دون محاكمة.
واستنكر الحزب، في بيان “اعتقال السلطات السعودية نساء وأطفال أثناء تجمعهن بشكل سلمي أمام ديوان مظالم بريدة مؤخرا”، معتبراً أن “ما حدث جريمة يتحمل أوزارها العاهل السعودي ووزير داخليته”.
وكان عدد من السعوديين تظاهروا في تشرين الثاني من العام الماضي، أمام هيئة حقوق الإنسان في الرياض، للمطالبة بالإفراج عن أقاربهم أو محاكمتهم.
ويُعتبر “حزب الأمة الإسلامي” أول حزب سياسي في السعودية التي لا تعترف بالأحزاب معارضة كانت أم موالية، وهو حزب تأسّس على يد الناشط السياسي السعودي الشيخ محمد بن غانم القحطاني، اثر اندلاع ما يُعرف بـ”ثورات الربيع العربي” أوائل العام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.