حكومة المصلحة الوطنية تطلق محركاتها بأولوية التوافق وعدم التعطيل

lebanongov_saray

إذاعة النور ـ
حسن بدران:

إلتم شمل الحكومة من جديد بعد أسبوعين على تعليق جلساتها على خلفية الخلاف على آلية العمل… جلسة ملائكية كما وصفها بعض الوزراء خيمت عليها أجواء التوافق والجدية والحرص على عدم التعطيل وهو ما عكسته مداخلة الرئيس تمام سلام في مستهل الجلسة. ونقل جريج عن رئيس الحكومة قوله” أن التوافق يجب أن لا يؤدي الى التعطيل ، خاصة وأن غالبية المواضيع المطروحة متعلقة بأمور حياتية وإنمائية، وانه لا يجوز تعطيل البت بهذه الأمور، بحجة عدم توفر إجماع بشأنها واضاف إن خيارالتوافق، المعطى له الأولوية في المادة 65 من الدستور، يبقى الخيار الأفضل، مع الحرص على أن لا يؤدي اعتماد هذا الخيار الى التعطيل والعرقلة والذي لن يتهاون فيه رئيس الحكومة بعد اليوم.
وبحسب مصادر وزارية فإن الإتجاه لدى الرئيس سلام يسير نحو تقصير وقت جلسات مجلس الوزراء خلافاً لما كان سائداً في السابق مع عدم الإستفاضة في النقاشات، المصادر تحدثت أيضاً عن شبه توافق على إبعاد البنود الخلافية عن جدول الأعمال إلى حين درسها والإتفاق عليها.
مجلس الوزراء إستكمل درس جدول الأعمال من حيث علق جلساته وأقر عدة بنود تربوية وتنموية ودولية. هي جلسة تجديد الشباب لحكومة المصلحة الوطنية قبل انطلاقتها الجديدة المرتقبة على قاعدة التوافق وعدم التعطيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.