حلقة جديدة من المحاكمة السياسية لزعيم المعارضة البحرينية..

 

مجدّدًا الأمين العام لجمعية “الوفاق الإسلامية” زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان الى المواجهة. فاليوم، تعقد جلسة للمحكمة “الاستئنافية العليا في المملكة للنظر في الطعن المقدم من الشيخ سلمان.

النيابة العامة قالت في هذا السياق عبر حسابها في “تويتر” إن “المحكمة الاستئنافية العليا الأولى تعقد الآن جلستها في الطعن المقدم من أمين عام إحدى الجمعيات السياسية، في الحكم الصادر بإدانته ومعاقبته بالسجن لمدة أربع سنوات في القضية المتهم فيها بالترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد، وكذلك التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم”.

حلقة جديدة من المحاكمة السياسية لزعيم المعارضة البحرينية..

الشيخ علي سلمان

وحسب موقع “مرآة البحرين”، حضر ممثلو السفارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية الى قاعة المحكمة، فيما كثّفت السلطات إجراءاتها الأمنية في المنطقة الدبلوماسية ومبنى المحكمة تزامنًا مع انعقاد جلسة الاستئناف السادسة لزعيم المعارضة.

وتعليقًا على جلسة اليوم، قال القيادي في “الوفاق” علي الأسود إن السلطة تتجاهل النداءات الشعبية والدولية المطالبة بالإفراج عن الشيخ علي سلمان، سجين الرأي بشهادة المقررين الخاصين والخبراء الدوليين، مشيرًا إلى أن جلسة المحاكمة ستتضمّن عرضًا لـ”أفلام مختارة” من قبل المحكمة دون الاستجابة لهيئة الدفاع بعرض كافة التسجيلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*