حماس تتعهد بتحرير الأسرى الفلسطينيين في صفقة تبادل جديدة

تعهد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الدكتور محمود الزهار بتحرير الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الاسرائيلي في إطار صفقة تبادل جديدة ..مؤكدا العزم على رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة بكل ما لديهم من قوة .

وقال الزهار في تصريحات له ” لن نسمح باستمرار الحصار مهما كلفنا ذلك ونستطيع أن نؤلمكم إذا آلمتونا ” .. مؤكدا ان حماس تسير بخطى ثابتة نحو تحرير الأرض الفلسطينية بعدما تم تحديد الأهداف و الوسائل .

وشدد على أهمية ان تبقى أسلحة المقاومة موجهة صوب الاحتلال الاسرائيلي وعدم التدخل في أي نزاعات أخرى.

من جانبه قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ” نؤكد لكل الوساطات التي تحركت للحديث عن تبادل أسرى مع الاحتلال أنه لا مضي في أي مفاوضات قبل أن يتم الافراج عن كل المعتقلين من محرري صفقة وفاء الأحرار”.

وقال هنية في تصريحات له اليوم ان المقاومة وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام في منحنى تطور كبير وهي أقوى مما كانت عليه ولم يعد أحد على وجه الأرض يمكنه تجاوز المقاومة الفلسطينية وحماس فقد أصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة.

وأضاف ” ليس لنا عداء مع أحد في أمتنا ولا نتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية ونريد لهم الأمن والاستقرار كما نحب لأنفسنا ونؤكد أننا نسعى إلى إعادة تنظيم العلاقات مع أشقائنا العرب وتنقية الاجواء وتصفية النفوس”.

واكد على التمسك بالوحدة على أساس بناء استراتيجية تعيد الاعتبار لقضية فلسطين والقدس والأقصى وعلى التمسك بالعلاقات مع المحيط العربي والاسلامي باعتبارها العمق الاستراتيجي.

وجدد هنية تأكيده “لن نعترف بإسرائيل ونؤكد في يوم عيدنا على ثوابتنا أننا نتمسك بفلسطين كل فلسطين لا تنازل عن شبر واحد من أرضها المباركة ولن نتنازل عن حقنا في المقاومة وواهم من يعتقد أن حماس سوف تتنازل يوما ما”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*