حميميم: المجموعات الإرهابية تسجل 3 خروقات للهدنة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم برصد 3 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية قامت بها المجموعات الإرهابية، ليرتفع بذلك عدد خروقاتها إلى 612.

وقال المركز في بيان له اليوم إن “إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف الهاون مواقع عسكرية في بلدات جوبر ودوما وجور الباشا في ريف دمشق”، مؤكدا ان “اتفاق وقف الأعمال القتالية صامد في أغلب المناطق السورية”، مشيراً إلى “ارتفاع عدد المدن والقرى والبلدات التي انضمت للاتفاق ليصل إلى 131 في حين بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الاتفاق 60 مجموعة”.

مركز حميميم

وأعلن المركز عن “تمديد نظام التهدئة في محيط بلدة داريا بريف دمشق اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة 3 حزيران”.

ولفت المركز إلى أن “جبهة النصرة” الإرهابية واصلت محاولاتها الرامية إلى تعطيل اتفاق وقف الأعمال القتالية، حيث قام إرهابيوه خلال الـ 24 ساعة الماضية باستهداف أحياء الميدان والعامرية والمحافظة والزهراء ومطار النيرب ومخيم حندرات للنازحين في حلب وريفها، إضافة إلى “استهدافهم عدداً من البلدات في إدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق”.

وأشار المركز إلى “زيادة تدفق الشاحنات الثقيلة عبر الحدود التركية إلى محيط بلدة اعزاز وبلدة دارة عزة في حلب لدعم تواجد الإرهابيين هناك”، لافتاً إلى “تحركات مكثفة لمجموعات إرهابية وسيارات مزودة بمختلف أنواع الأسلحة وعربات مدرعة ودبابات في مناطق شمالي وجنوب غربي مدينة حلب استناداً إلى مصادر من السكان المحليين”.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية، المطبق في سوريا منذ السابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*