حميميم’’: 4 خروقات للهدنة جميعها في دمشق

أعلن مركز المصالحة الروسي داخل قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، أنه رصد 4 خروقات للهدنة في ريف العاصمة السورية دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المركز في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إن مسلحي جيش الإسلام قصفوا بقذائف الهاون، مواقع تابعة لقوات الجيش السوري في حوش الحياة وحرستا وأربيل وجوبر.

وأضاف البيان أن مسلحي جبهة النصرة مستمرون في عرقلة تثبيت نهائي لنظام وقف إطلاق النار في سوريا، حيث قصفوا خلال الـ24 ساعة الماضية بالمدفعية وقذائف الهاون بلدات حندرات والحاضر والخالدية وحي الشيخ مسعود ومطار النيرب في حلب.

وأكد البيان أن القوات الجوية الروسية لم تنفذ أي ضربات ضد الجماعات المسلحة التي أعلنت لمركزي المصالحة الروسي أو الأمريكي انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار.

وأفاد البيان عن توقيع اتفاق الهدنة مع ممثلي إحدى البلدات في ريف درعا ليرتفع بذلك عدد البلدات المنضمة إلى نظام وقف إطلاق النار إلى 164.

وأكد البيان أن مفاوضات حول الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار مستمرة مع قادة مجموعات المعارضة المسلحة في أرياف درعا وحمص وحماة، مشيرا إلى أن عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، بقي على حاله، أي عند 61.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*