حميميم: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

 

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سوريا مساء أمس الاثنين أنه سجل 50 حادثا لإطلاق نار من قبل المسلحين في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الذي يتخذ من مطار حميميم بريف اللاذقية مقرا له في بيان، أن معظم حوادث إطلاق النار تم تسجيلها في ريفي حلب (24) ودمشق (19)، إضافة إلى حوادث أخرى، في ريف حماة (2) وريف اللاذقية (2) وريف القنيطرة (2) وفي ريف درعا (1).

حميميم: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

وذكر البيان أن المجموعات المسلحة التي استهدفت بلدات وأحياء سكنية ومواقع للجيش السوري براجمات من الصواريخ ومدافعال هاون والأسلحة الخفيفة تنتمي إلى كل من “جيش الإسلام” و”الجيش السوري الحر” و”أحرار الشام”، إضافة إلى تنظيمي “داعش” و”جبهة فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقا) الإرهابيين.

وأشار البيان إلى أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدفا مجموعات معارضة سبق أن أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسي أو مركز المتابعة الأمريكي (في عمان) بمواقع تواجدها.

وأفاد مركز حميميم بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية ازدادت، خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى 967، مع توقيع اتفاقات بهذا الشأن مع ممثلين عن ست بلدات، في ريف حماة (3) وريف اللاذقية (3).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*