حوالى 80% من الاسرائيليين اليهود يرون انه من غير الممكن التوصل الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

موقع العالمية الإخباري:

اعتبر حوالى 80% من الاسرائيليين اليهود انه من غير الممكن التوصل الى اتفاق سلام نهائي مع الفلسطينيين وذلك بحسب استطلاع للرأي نشر الجمعة بعد يومين على استئناف المفاوضات.

وردا على سؤال “هل سنتمكن هذه المرة برأيكم من التوصل الى اتفاق نهائي يضع حدا للنزاع؟”، اجاب 79,9% بالنفي مقابل 6,2% قالوا انه من الممكن التوصل الى اتفاق فيما لم يعط 14,1% رأيا.

من جانب اخر، ابدى 77,5% معارضتهم للافراج عن اسرى فلسطينيين مقابل 14,2% ايدوا ذلك.

وقد افرجت اسرائيل ليل الثلاثاء الاربعاء عن دفعة اولى من 26 اسيرا فلسطينيا محكومين بعقوبات سجن قاسية، كبادرة حسن نية قبل استئناف المفاوضات.

وقال غالبية الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع (62,9%) انهم كانوا ليفضلوا ان تقرر الحكومة الاسرائيلية تجميد اعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية بدلا من الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين.

واعلن وزير الاسكان الاسرائيلي اوري ارييل الاربعاء عن خطة بناء “الاف” الوحدات السكنية الاضافية في المستوطنات الاسرائيلية في السنة المقبلة.

ومطلع الاسبوع، اثارت اسرائيل غضب الفلسطينيين عبر سماحها ببناء اجمالي 2129 مسكنا في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية.

ونشرت نتائج الاستطلاع الذي اجراه معهد هاغال حداش في صحيفة اسرائيل هايوم المجانية (يمين). واجري على عينة تمثيلية من غالبية يهودية مستثنيا عرب اسرائيل الذين يشكلون 20% من سكان اسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.