خاص: النائب نبيل نقولا: 14 آذار ليسوا جديين في عمل اجتماعات اللجنة الفرعية للبحث في قانون الانتخابات

nabil-nqoula1

موقع إنباء الإخباري ـ
مصعب قشمر:

قبل نهاية العام 2012   أعلنت دوائر مجلس النواب أن اللجنة الانتخابية الفرعية للبحث في قانون الانتخابات ستجتمع في 8 كانون الثاني من العام 2013 في مجلس النواب برئاسة النائب روبير غانم، وليس برئاسة رئيسها النائب فريد مكاري الذي استبعد احتمال أن تتوصل اللجنة إلى اتفاق، خصوصاً أن لا صفة تقريرية لها.
هذا الاعلان دفع بأجواء تفاؤلية، عبّر عنها رئيس مجلس النواب في لقاء الأربعاء النيابي، حيث أمل أن تفتح ثغرة في القطيعة التي نشهدها اليوم، معلناً أنّه يعوّل على عمل هذه اللجنة. وتمنى بري أن  تكثّف اللجنة اجتماعاتها مرتين أوثلاث في اليوم الواحد.
لكن، وبعكس أجواء بري التفاؤلية، فإن التيار الوطني الحر لا يعلق آمالاً كبيرة على انعقاد اللجنة.
وفي حديث إلى “موقع إنباء الاخباري”، يقول عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب نبيل نقولا إن العبرة ليست في اجتماع اللجنة، بل المهم الوصول إلى نتيجة، ونواب 14 آذار  ليسوا جدييين في العمل داخل اللجنة، بل يريدون تقطيع الوقت، وذلك لمجرد القول إننا أتينا إلى اجتماعات اللجنة.
واتهم نقولا فريق 14 آذار بأنهم لا يريدون إنتاج قانون انتخابي جديد. ويتساءل النائب نقولا: “لو افترضنا بأن اللجنة اتفقت على قانون انتخابي فإنه يجب أن يمر ويناقش داخل الهيئة العامة لمجلس النواب، وبما أن نواب 14 آذار يقاطعون الحكومة ولا يعترفون بها فإنهم لن يحضروا جلسات الهيئة العامة، لأن الحكومة ستكون موجودة، وإذا لم يمر القانون في الهيئة العامة فهذا يعني أن لا قيمة قانونية ولا دستورية له، والسؤال هل سيجتمعون مع هذه الحكومة أم لا؟ ومن يقول إنه سيجتمع مع اللجنة الفرعية للبحث في قانون الانتخابات ويرفض الحوار ، فهذا يعني أنه مصر على عدم الوصول إلى قانون انتخابي”.
ويختم نقولا حديثه بأن فريق 14 آذار لديهم تناقض كبير في مواقفهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.