خبير لقاحات: الولايات المتحدة تبعد أسابيع عن ذروة الإصابات الخطيرة بكوفيد-19

حذر خبير لقاحات أمريكي كبير يوم الخميس من أن الولايات المتحدة تبعد “أسابيع” عن ذروة الاصابات الخطيرة بكوفيد-19 عندها “سيعرف كل أمريكي شخصا في حالة خطيرة”.
وقال بيتر هوتز، عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور لمحطة ((أم أس أن بي سي))، “لأن (معدل الوفيات المرتبط بكوفيد-19) يوازيه ارتفاع في معدلات الإدخال إلى المستشفيات ووحدات العناية المركزة، فقد أوشك هذا المعدل الآن على الوصول”.
ويأتي تحذير هوتز في وقت سجلت فيه البلاد أكثر من 1400 حالة وفاة جراء كوفيد-19 يوم الأربعاء، وهو رقم قياسي يسجل في يوم واحد على الصعيد الوطني منذ منتصف مايو، وفقا لصحيفة ((ذا هيل)).
كما يأتي التحذير وسط استمرار الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وجه الخصوص في الترويج لتقدم مزعوم في مواجهة تفشي كوفيد-19 من خلال الاستشهاد بتراجع معدل الوفيات في الولايات المتحدة.
وفي تغريدة حديثة، ادعى ترامب أن الولايات المتحدة لديها “أدنى” معدل وفيات جراء كوفيد-19 في العالم.
غير أن تحقيقا أجرته ((سي أن أن)) وجد أنه من بين الـ20 دولة الأكثر تضررا بكوفيد-19، هناك 14 دولة على الأقل لديها معدلات وفاة أقل من الولايات المتحدة.

 

جونز هوبكنز: حصيلة يومية قياسية بالولايات المتحدة من الإصابات بكوفيد-19 تجاوزت 77 ألف حالة
سجلت الولايات المتحدة ارتفاعا قياسيا بلغ أكثر من 77 ألف حالة جديدة من كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات العدوى إلى 3560364، وفقا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز.
وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد الوفيات بـ974 حالة، ليصل الإجمالي في البلاد إلى 138201.
وأبلغت ولاية فلوريدا، التي ظهرت كمركز لتفشي المرض، عن 156 حالة وفاة جديدة بكوفيد-19 يوم الخميس إلى جانب ما يقرب من 14 ألف حالة جديدة.
وتبقى الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم على الإطلاق. وحذر الخبراء من أن الحالات قد تصل قريبا إلى 100 ألف في اليوم إذا فشلت الدولة في اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.