خرق للهدنة مستمر من العدوان السعودي وردة فعل حاسمة من الجيش واللجان الشعبية

استمر العدوان السعودي بخرق الهدنة المتفق عليها في اليمن، وقامت طائرات العدوان  بـ 58 غارة توزعت بين محافظات ومدن على امتداد اليمن. فقد شنت طائرات العدوان غاراتها على مديرية صرواح وعدد من المديريات في محافظة مأرب وحرض بمحافظة حجة، وكذلك على أحياء سكنية ومرافق في مدن وقرى الشريط الساحلي ومديرية المخا مما أدى إلى سقوط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح بمحافظة تعز.

العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

كما قامت طائرات العدوان بغارات استهدفت عدداً من منازل المواطنين بمديرية سحار ومديرية كتاف اسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى واستهدفت جسر عكوان في مديرية الصفراء ومديرية باقم بمحافظة صعدة.

ولم تسلم محافظة عمران من الغارات التي استهدفت بيوت المدنيين، كما كان الحال نفسه في محافظة لحج وصنعاء والحديدة.

ولم يقتصر هذا الخرق للهدنة على الغارات حيث قصفت المدفعية والبوارج السعودية مناطق متفرقة في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة ومنطقة الكدحة في محافظة تعز.

بدورها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ردت على هذا العدوان الخارق للهدنة المعلنة بشكل حازم، حيث قامت بعمليات عديدة على طول المناطق الساخنة على الجبهة مع القوات السعودية وتنظيم “القاعدة” وميليشيا عبد ربه متصور هادي حيث تمكنوا من السيطرة على موقعين للعدوان في منطقة الضباب باتجاه جبل حبشي وتطهيرهما.

كما ان محافظة تعز شهدت افشال محاولة تسلل باتجاه منطقة الردف غربي الوازعية، واسقاط طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان في منطقة الجحملية.

من جهتها محافظة مارب شهدت تنفيذ كمين محكم اوقع العشرات من القتلى والجرحى والاسرى من جنود العدوان السعودي ومليشيا هادي وعناصر تنظيم القاعدة.

وفي محافظة جيزان تم تدمير دبابة إبرامز للعدوان السعودي خلف موقع كرس جوبح في الخوبة ووادي المعانين وكروس المعزاب والجبوح كما قصفت مواقع الرمضة، حيث سقط عشرات القتلى من جنود العدوان وشوهد هرب جنود والآليات العدوان.

اما في نجران فقد استهدف الجيش واللجان الشعبية معسكرا للحرس الوطني السعودي بمنطقة العريسة بصاروخ قاهر.

واحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم للعدوان السعودي باتجاه تبة المركزي، حيث دارت الاشتباكان في منفذ الطوال حرض الحدودي وصرع خلاله عدد من جنود العدوان.

وفي لحج قصف الجيش واللجان الشعبية منصات الكاتيوشا التابعة لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا هادي في منطقة الشاطري، دمروا خلالها عدد من الصواريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*