خطة إسرائيلية لتوسيع المستوطنات على حساب أراضي الضفة

west-bank-settlements

كشفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي عن خطة إسرائيلية لتحويل 35 ألف دونم في الضفة الغربية لتوسيع المستوطنات في خطوة تهويدية جديدة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت صحيفة هاارتس الإسرائيلية بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إلى أن السلطات الإسرائيلية استولت على مليون دونم من أراضي الضفة وحولتها إلى معسكرات تدريب لقواتها وواصلت السيطرة عليها ومنع أصحابها الفلسطينيين من دخولها مشيرة الى ان 99 بالمئة من هذه الاراضي تم تخصيصها لصالح المستوطنين.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثلاثة فتية فلسطينيين خلال مداهمات شنتها ببلدة إذنا غرب محافظة الخليل بالضفة الغربية .

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت نجلي النائب في المجلس التشريعي محمد مطلق أبو جحيشة بعد مداهمة منزليهما مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع عدد المعتقلين من أبناء النائب إلى أربعة بعد اعتقال اثنين آخرين قبل أيام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله وهو ابن شقيقة النائب أبو جحيشة.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال اليوم رئيس الشبيبة الفتحاوية بالقدس أحمد الغول بعد مداهمة منزله في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت فجراً منزل الغول في حي واد قدوم وفتشته قبل أن تعتقله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال عند المدخل الرئيسي لبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.