خطيب جمعة طهران: لم نتوقع من أمريكا غير العداء وحان وقت الرد والمواجهة

iran-mouwahadi

قال خطيب جمعة طهران آية الله محمد علي موحدي كرماني أن الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها لم يروا غير العداء من أمريكا وبعد تصويت قرار تمديد العقوبات حان وقت المواجهة والرد.

وأمَّ آية الله موحدي كرماني المصلين اليوم الجمعة في العاصمة الايرانية طهران وتطرق في خطبتيه الى عدة قضايا دولية واقليمية.

وأوضح آية الله موحدي كرماني أننا ندين هذه القرارات الأمريكية، مضيفا ” اذا اقدم الامريكيون على تمزيق الاتفاق النووي فإننا وكما قال قائد الثورة الاسلامية سنحرق هذا الاتفاق النووي ونلقي به في النار.

وتابع خطيب طهران قائلا ” لقد صرح قائد الثورة الاسلامية أكثر من مرة أنه غير متفائل بالأمريكان والتفاوض معهم وأكد أن الأمريكان سيغدرون اذا حققوا أهدافهم ووصلوا الى ما يريدون”.

وأوضح أنه ينبغي علينا أن نتفاوض مع من يمكن الوثوق بهم، مشيرا الى أن الأمريكان اليوم يزعمون أن قرار تمديد العقوبات لعشر سنوات لا يتعارض مع الاتفاق النووي لكننا نقول لهم ان هذا القرار هو نهاية الدناءة والتجرد من القيم الاخلاقية والانسانية.

وشدد خطيب جمعة طهران آية الله موحدي كرماني على ضرورة أن يكون المسؤولين الايرانيين يقظين ويتعاملون بحذر مع الأمريكان.

وفي جانب آخر من خطبته أشار خطيب جمعة طهران الى الانتصارات والإنجازات التي يحققها العراقيون والسوريون في جبهات القتال ضد تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا أن هذه الانتصارات تدعو الى السرور والسعادة.

واشار الى مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام وقال ان عظمة هذه المسيرة ظاهرة لايمكن ان تنساها الذاكرة وفي الحقيقة انها جسدت عمق ايمان المسلمين وعشقهم لاهل بيت النبوة(ع).

ونوه خطيب جمعة طهران في هذه الخطبة الى الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق المسلمين، معزيا أسر شهداء تفجير الحلة الذي أودى بحياة عدد من المواطنين الايرانيين الأبرياء ودعا لهم المغفرة والرحمة من الله تعالى.

كما قال آية الله موحدي كرماني أنه لا ينبغي أن تنسى جرائم آل سعود بحق حجاج بيت الله الحرام وما ارتكبوه من كارثة في منى قبل عامين، مؤكدا أنه ينبغي على خطباء المنابر وأئمة الجمعة أن يكشفوا عدم جدارة عائلة آل سعود لإدارة شؤون الحج.

وأضاف: أن على آل سعود الظلمة أن ينتظروا عذاب الله وغضبه.

كما عزا خطيب جمعة طهران عموم الشعب الايراني على حادث تصادم القطارين والذي أدى الى سقوط عدد من الضحايا من المواطنين الايرانيين.

وفي الختام عزى امام وخطيب جمعة طهران آية الله موحدي كرماني برحيل الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الذي توفي قبل ايام بعد عمر ناهز التسعين عاما.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.