خفر السواحل الإيطالي وسفن أخرى ينقذان 3600 مهاجر غير شرعي

 

تمكن خفر السواحل الإيطالي، الخميس 14 مايو/أيار، من إنقاذ حوالي 3600 مهاجر غير شرعي كانوا يستقلون قوارب مكتظة أبحرت من أفريقيا إلى أوروبا قبالة السواحل الليبية.

وأكدت السلطات الإيطالية أن أكثر من 600 مهاجر نقلوا إلي ميناء كاتانيا في صقلية، مضيفة أن فرق الإنقاذ انتشلت 2500 آخرين من قوارب متهالكة قبالة السواحل الليبية.

وأشار مسؤولون بميناء كاتانيا، إلى أن معظم الوافدين من جنسيات صومالية ونيجيرية وأنقذتهم السفينة الحربية البريطانية “إتش إم إس بولورك”.

وقال مسؤول بخفر السواحل الإيطالي إن سفنا للبحرية الإيطالية وسفينة تجارية والشرطة الإيطالية وخفر السواحل وسفينة ألمانية نفذوا عمليات الإنقاذ التي جرت الخميس.

يذكر أن السفينة “فينيكس” التابعة للمنظمة الدولية لمساعدة المهاجرين ومقرها مالطا، أنقذت 561 شخصا من بينهم 136 امرأة و60 طفلا معظمهم من أريتريا، علما بأن السفينة أجلت 188 شخصا الأربعاء 13 مايو/أيار.

ووفقا لتوقعات لوزارة الداخلية الإيطالية فإنه مع استمرار الصراع في ليبيا، من المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا هذا العام إلى 200 ألف شخص أي بزيادة قدرها 30 ألفا عن العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*