خلال العام القادم..ايران ستصبح من الدول المصدرة للبنزين

اشارالمدير العام للشركة الوطنية للمشتقات النفطية في إيران ناصر سجادي ، الى استيراد 4ر6مليون لتر من البنزين يوميا في الوقت الحاضر، وقال ان واردات البنزين ستتوقف، وستصبح ايران من الدول المصدرة للبنزين بعد تدشين المرحلة الاولى لمحطة ‘ ستارة الخليج الفارسي’.

واضاف ناصر سجادي امس الاثنين ، ان معدل استهلاك البنزين في داخل البلاد وصل الى 72 مليون لتر يوميا في غضون الاشهر الـ6 الماضية، موضحا بان الجزء الاكبر من البنزين المستهلك يتم انتاجه داخل البلاد، فقط يتم استيراد 6.4 مليون لتر يوميا لسد احتياجات الداخل.

وتطرق الى مشاريع وزارة النفط لزيادة انتاج البنزين وقطع الواردات، وقال ان تدشين المرحلة الاولى لمحطة ستارة الخليج الفارسي، سيتم نهاية العام الجاري او بداية العام القادم، وستحقق ايران الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين وستصبح من الدول المصدرة للبنزين خلال السنوات الـ10 القادمة .

الجدير بالاشارة الى ان 36 مليون لتر من البنزين و14 مليون لتر من وقود الديزل و3 ملايين و370 الف لتر من وقود الطائرات سيضاف الى حجم المنتجات النفطية في البلاد، بعد تدشين مصفى ستارة الخليج الفارسي بطاقة 360 الف برميل من الغاز المسال.

كما سينتج مصفى ستارة الخليج الفارسي يوميا ، 3 ملايين و810 الاف لتر من السوائل الغازية و130 الف طن من الكبريت و468 طن من الهيدروجين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*