خلية الصقور: قتل 236 داعشيا بينهم قياديون بضربات جوية في الموصل والانبار

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية عن قتل 236 ارهابيا بتنفيذ 15 ضربة جوية استهدفت مقرات وأوكار من عصابات داعش الارهابية في الموصل والانبار.

وذكر بيان للخلية ان “قواتنا وجهت ضربات جوية دقيقة لمواقع داعش الإرهابي والمبينة تفاصيلها أدناه، أدت تلك الضربات الى مقتل عدد من القيادات ومن أهمها:

1. ابو أسامة منتج الأفلام الوثائقية لداعش في منطقة القائم .

2. فرحان عبود عشائر الملقب ابو ميس قائد كتيبة الصحراء .

3. ابو حوراء العراقي ممن شارك في نقل الانتحاريين الى بغداد .

4.ابو مسلم قيادي في ولاية بغداد مسؤول عن نقل العجلات الملغومة.

5.ابو ابراهيم الانصاري ولاية بغداد وهو مايسمى والي بغداد.

وأشار الى ان “خلية الصقور الاستخبارية قد تمكنت من رصد الأهداف ومعالجتها بالاشتراك مع القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، وبتاريخ 6/8/2015 تم توجية ضربة جوية أستهدفت مركز لداعش الإرهابي [مضافة الانتحاريين في القائم] التابعة لولاية صلاح الدين قتل فيها 25 ارهابيا من ضمنهم [ عماد شهاب خلف محمد] الملقب [ابو عبد الله] مسؤول المضافة”.

وتابع انه “توجيه ضربة بتاريخ 6/8/2015 استهدفت وكر داعش الإرهابي [مضافة صلاح الدين في ولاية الجزيرة قرب الحدود السورية] قتل فيه 20 إرهابيا من داعش من ضمنهم مسؤول المضافة [ أبو تراب الشامي] سوري الجنسية”.

وأضاف انه “وبتاريخ 8/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في قضاء هيت لمقر إرهابي شارك في نقل العجلات المفخخة إلى بغداد وقتل فيها 13 إرهابيا، وبتاريخ 10/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في الموصل شارع بغداد في الجانب الايمن قرب بدالة ابي تمام استهدفت مستودع عجلات لداعش أسفرت عن تدمير مدفع مقاومة طائرات عيار 57 ملم مع ثلاثة عجلات تحمل سلاح نوع أحادية وقتل ثلاثة إرهابيين”.

وتابع البيان انه “وبتاريخ 10/8/2015 ضرب معمل تفخيخ في منطقة صناعة الكرامة في الموصل وأدى إلى تدمير الموقع بالكامل، وتدمير عجلتين ملغومتين جاهزة للتفجير مع عجلة نوع بيك اب نيسان كانت معدة للتفخيخ وقتل [7] إرهابيين من ضمنهم جزائري وأخر سعودي يعملان كخبراء تلغيم، كما تم توجيه بتاريخ 11/8/2015 ضربة جوية في منطقة الموصل الجديدة/ الصناعة القديمة استهدفت مصنعا للعبوات الناسفة ل داعش الإرهابي ما أدى الى تدمير الموقع بالكامل وقتل سبعة إرهابيين، ومن ضمن القتلى ارهابي فلسطيني الجنسية وآخر سوري يدعى [هيثم الحلبي] الملقب [أبو ياسر]”.

وأضاف انه “وبتاريخ 11/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في الموصل منطقة صناعة وادي عكاب استهدفت مستودع للأسلحة والعجلات والعبوات الناسفة عبارة عن جملون عدد [2] أدت الضربة الى تدمير الموقع بالكامل وقتل أكثر من [8] أشخاص من  داعش الإرهابي”.

واستطرد البيان بالقول انه “وبتاريخ 12/8/2015 توجيه ضربة دقيقة إلى اجتماع لل في منطقة الريحانة في قضاء [عنة] قتل فيه 23 إرهابيا و منهم أبو عبد الله الأسترالي و أبو سياف الخرساني، وفي تاريخ 17/8/2015 تم توجيه ضربة في منطقة القائم حي الجماهير استهدفت مقراً يعود ل داعش قتل فيه [25] إرهابياً”.

وتمكنت خلية الصقور الاستخبارية بحسب البيان “من تحديد عدد من الأهداف المهمة التابعة ل داعش في قضاء الرطبة وتم توجيه ست ضربات جوية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي خلال شهر تموز 2015”.

وبين انه تم خلال هذه الضربات “استهداف مقر الإرهابي المجرم [شاكر وهيب] وسط الرطبة أدت الى مقتل 9 إرهابيين وجرح 11 آخرين ومن أبرزهم نبيل سليم بدوي الكبيسي الملقب بـ[المعلم] مسؤول عن نقل الانتحاريين وهو نسيب شاكر وهيب، وتدمير مقر الحسبة ل داعش الإرهابي قتل فيها ستة إرهابيين وجرح آخرين، واستهداف مضافة للتلغيم أدت الى تدمير الموقع بشكل كامل وتفجير عجلة مصفحة وملغومة كانت في الموقع وقتل 25 إرهابيا”.

وأشار البيان الى “معالجة مقر التصاريح والتخاويل التابعة إلى  داعش في وسط الرطبة أدت العملية الى تدمير الموقع بالكامل وقتل 45 إرهابيا وحرق 7 عجلات تابعة الى  داعش”.

وتابع “كما تم تدمير المقر الرئيسي لمخازن الأسلحة والأعتدة التابع إلى  داعش الإرهابي والذي يبعد مسافة 10 كم شرق الرطبة وتم تدميره بالكامل مع الأعتدة والأسلحة وقتل 9 إرهابيين من الذين يقومون بحراسة الموقع، مع استهداف وكر مضافة خاصة بالأمنيين في الجزء الغربي من الرطبة أدى إلى قتل 11 من داعش”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*