خمسة أشياء تصيب الجسم لدى التوقف عن تناول اللحوم

 

درس فريق من كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة مقدار الوزن الذي يفقده الشخص إذا ما أصبح نباتياً.

البحث الذي استعرض الدراسات السابقة والذي نشر في دورية the Academy of Nutrition and Dietetics، وأظهر أنَّ المشاركين الذين امتنعوا عن تناول اللحوم ضمن وجباتهم الغذائية فقدت نحو 10 أرطال في المتوسط من دون مراقبة السعرات الحرارية أو زيادة كمية ممارستهما الرياضة.

وقال الدكتور في الجامعة، والمؤلف الرئيسي للدراسة نيل بارنارد، إن “اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن من دون احتساب السعرات الحرارية وبدون تكثيف ممارسة الرياضة الروتينية”.

خمسة أشياء تصيب الجسم لدى التوقف عن تناول اللحوم

 هذا ووجدت دراسة أجريت عام 2014 الفرق في بكتيريا الأمعاء بين من يأكلون اللحوم والنباتيين، وبين من يأكلون النوعين معاً. ووجد الباحثون في جامعة سيتي في نيويورك أن النباتيين يملكون زيادة في الأنواع الأكثر وقائية من بكتيريا الأمعاء مقارنةً بغير النبياتيين.

 ووفقاً لنظام التأمين الصحي فإنَّ اتباع نظام غذائي متوازن نباتي يمكن أن يوفر ما يكفي من المواد المغذية للجسم، ولكن من الصعب الحصول على ما يكفي من الحديد، وفيتامين “د” وفيتامين B12 . ويوصى بتناول ما يكفي من البقول، مثل الفول والعدس والمكسرات والفواكه والخضار الخضراء الداكنة والحبوب الكاملة والحبوب مع الحديد، علمًا أنه يمكن الحصول على فيتامين B12 في فول الصويا والبيض، في حين أنَّ بعض أنواع الحليب يمكن أن تكون مصدراً للفيتامين “د”.

 الى ذلك، يصنف تقرير منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مسرطنة، واللحوم الحمراء قد تتسبب بالسرطان، وتبين أنَّ تناول اللحوم المصنعة وتحديدًا من لحم الخنزير المقدد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18% .

كما وجد العلماء أن اللحوم الحمراء مرتبطة بأمراض القلب

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*