خمس جوائز للميادين في اختتام مهرجان كوبا الدولي للإذاعة والتلفزيون

المشاركة المتميزة للميادين في مهرجان كوبا الدولي للراديو والتلفزيون هذا العام توّجت بنيلها خمس جوائز في اختتام الحدث اللاتيني في العاصمة الكوبية هافانا.
تألق قناتنا العربية الوحيدة في مهرجان كوبا الدولي للاذاعة والتلفزيون تجلى بفوزها بالمرتبة الأولى من حيث عدد الجوائز بعد منافسة مع قنوات عديدة من مختلف أنحاء العالم.
خمس جوائز حصدتها الميادين أبرزها جائزة خاصة لمواجهتها الإرهاب في الشرق الأوسط على طريقتها ولجميع أعمالها التي رأت اللجنة أنها تشكل جزءًاً من الذاكرة التاريخية للإنسانية.  الوزير دانيللو سيريو لوبيز رئيس المؤسسة الكوبية للإذاعة والتلفزيون في كوبا اعتبر أن “مشاركة قناة الميادين في فعاليات المهرجان كانت في غاية الأهمية ولا سيما بعد التعاون مع قناة “تيلي سـور ” الفنزويلية”.
المهرجان هذا العام تمّيز بتضامن المؤسسات المشاركة من مختلف أنحاء العالم وتعاونها فيما بينها. الفيلم الوثائقي “نزيف الرافدين – سبايا داعش” حاز جائزةً عن فئة الوثائقيات وهو فيلم  ضمن أفلام  وثائقية متنوعة تنتجها شبكة الميادين الإعلامية من إخراج هالا بو صعب، ويضيء على ما تعرض له الإيزيديون على يد داعش في العراق.ناجي العلي كان أيضًا حاضراً في حفل الاختتام، فعن فئة البرامج العامة حاز حنظلة الجائزة وهو برنامج يستعيد أعمال الرسام الفلسطيني الشهير بطريقة خاصة في فيديوهات قصيرة تستكشف خلفيات رسوم الشهيد.
الجائزة الرابعة كانت من نصيب “بودر نستطيع” وهو برنامج شهري مشترك مع قناة “تيلي سور” الفنزويلية تصوّر حلقاته  بين فنزويلا والدول العربية.
جناح الميادين “جدارة الحياة – تكريم فيدل كاسترو” كان الأفضل أيضاً هذا العام بحسب اللجنة وقد استحق جائزة أفضل جناح، وكان على مدى أيام المهرجان محطةً توقف عندها الجمهور طويلا ًونال إعجابهم.
كوبا وإيطاليا حلّت بعد الميادين من حيث عدد الجوائز التي منحتها اللجنة المنظمة في ختام المهرجان الذي أقيم في قصر المؤتمرات بهافانا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*