خواطر أبو المجد (الحلقة المئة والستة والثلاثون”136″)

bahjat-soleimanخواطر

موقع إنباء الإخباري ـ
الدكتور بهجت سليمان ـ سفير الجمهورية العربية السورية لدى الأردن:

( صباح الخير يا عاصمة الأمويين .. صباح الخير يا عاصمة الحمدانيين .. صباح الخير يا بلاد الشام .. صباح الخير يا وطني العربي الكبير ) .

[ إذا ما كُنْتَ ذا عَقْلٍ وزَنْدٍ……. يَجِيءُ النَّصْرُ , وَضّاحاً مُبِينَا ]

-1-

( بين السفاهة … والنّباهة )

ليس عيباً أن يتعلّم المرءُ من أخطاءِ الماضي ،

ولكنّ العيبَ أنْ يغرق في الماضي ويتوقّف عند ” لو … ” ،

فَفي السياسة ، لا مكان لِ كلمة ” لو كانَ كذا ، لَ صارَ كذا ” ،

بل المكان لِ قول ” هدا ما حدث ” وعلينا أنْ نبدأ منذ اليوم ،

والعيب أيضاً ، أنْ لا نأخذ من الماضي دروساً مُسْتفادة ًللمستقبل ،

مِثال :

وزير خارجية سابق ومزمن ، لا تتجلّى مواهبُهُ بالنَّباهة والحِرْفيّة – كَسْرَة على حَرْف الحاء – ، بل بالسّفاهة والحَرْفِيّة – فَتْحْة على حرف الحاء – ..
نَشروا له كتاباً ، جعلَ فيه مِنْ نفسِهِ قُطْبَ الرَّحَى . مع أنّ الغادي والبادي في الوطن ، لاحظَ أنَّ المذكور كان كالقرْبة المثقوبة ، لا تستطيع اختزانَ شيءٍ ، عندما يتوقّف ضخُّ الماء إليها . .
ذلك أنّه في بدايةِ هذا القَرْن ، عندما غابَ نٓبْعُ الماء الأوّل الذي كان يُغٓذِّيه ، ظٓهَرٓ خُواءُ هذا ” الوزير ” وضَحالتُهُ وسطحيّتُهُ، وكأنّه لم يتعلّم شيئاً طيلة أكثر من عٓقْدَيـنِ من الزّمن .
ومع ذلك تحَمّلٓهُ نَبْعُ الماءِ الثاني ، عَقْداً ثالثاً من الزّمن ، عٓلَّهُ يتعلَّمُ مُجْدّٓداً ، ما عٓجِزٓ عن تَعَلُّمِهِ في الماضي .. ولكن دون جدوى .

وسيقى التاريخُ القادم ، هو الحٓكَمُ العادل .

ـ2ـ

( التزوير الفضائحيّ )

–  كان على بعض ” الجهابِذة المثقّفاتيّة ”  ـ  لو كان فيهم بَقِيّة ٌ من ضمير – بَدَلا ً مِنْ أن يقولوا أنّ :

( ظهور داعش وأخواتها ، أدّى إلى وَأدِ الثورات العربية وأحلام الشعوب بالحرية والديمقراطية !!! )

كان عليهم أن يقولوا :

( جَرَى استخدامُ طموحاتِ الشعوب ونُزوعَها الدّائم إلى الأفضل والأحسن ، جِسراً وسُلَّماً ، لتمرير المخططات الجهنّمية الاستعمارية الجديدة ، والتي كان مِنْ أهمّ أدواتها الإرهابية المسلحة : ” القاعدة ” بفروعها المختلفة من ” داعش ” إلى ” النصرة ” إلى ” جيش الإسلام !!! ” إلى مئات ” الجيوش الأخرى المتأسلمة والمرتزقة ” …
وكان من أهمّ أدواتها الإرهابية الإعلامية : فضائيات ” الجزيرة ” و ” العربية !!! ” و ” ب بِ سي ” و ” الحرّة ” و” فرانس 24 ” وعشرات الفضائيات الأخرى ومئات الصحف اليومية المتخمة بالمال وآلاف المواقع الإلكترونية …
وكان من أهمّ الأدوات الحكومية المكلّفة بتنفيذ وتمويل ورعاية هذا المخطط الجهنمي الاستعماري الجديد : آل سعود ، و آل ثاني ، و آل عثمان الجُدُدْ . )

–  كذلك عندما يقول بَوّاقُو آل سعود ، بِأنّ ( داعش نجح في كسر منظومة ” الهلال الشيعي ” من طهران حنى بيروت ، مروراً بالعراق وسورية )

فماذا يعني هذا ؟

يعني أنّ السببَ الأهمّ لِ إيجاد ” داعش ” ، هو العمل على كسر منظومة المقاومة والممانعة ، التي يسميها المحور الصهيو / وهّابي بِ ” الهلال الشيعي ” .
وطبعاً ” الهلال الشيعي ” هو التسمية المُزيّفة التي صٓكّها جهاز ال ” C I A ” في مطبخه ، وطلب من أذنابه وبيادِقِه ، تسويقها وتعميمها في الأوساط العربية والإسلامية .. وجرى إطلاقُها على محور المقاومة والممانعة ، بُغْيَة َ إظهاره بمظهرٍ طائفيٍ مذهبيٍ ، بَدَلا ً من توصيفه بحقيقته الفعلية التي هي ” المحور المُقاوِم للمشروع الصهيوني الاسرائيلي العنصري الاستيطاني ، والمُمانِع للهيمنة الاستعمارية الأمريكية الجديدة على الوطن العربي وعلى كامل المنطقة ” .

–  وكأنّ الانتقالَ بالشعب الإيراني عام ” 1979 ” والانتقال بِ سُكّان جنوب لبنان ، بعد عام ” 1982 ” من محور التبعية للمعسكر الصهيو / أمريكي ، للانضمام إلى النهج الذي اختطّته سورية الأسد منذ عام ” 1970 ” ، والانخراط في حالة العداء للمحور الصهيو / أطلسي ، وإلى حالة المقاومة الفعّالة والنّاجعة ضدّ المشروع الصهيوني الاستيطاني وحليفِهِ الأمريكي .. كأنّ هذا الانتقال ذَنْبٌ لا يُغْتَفَر، ويجب فَرْضُ وإقامَة ُالحَدّ على مَنْ قام به .
هذا هو جوهر ذلك السَّيْل الهائل من التزوير والتزييف والخداع والتضليل ، الذي قام ويقوم وسيقوم به المحورُ الصهيو / أطلسي وأذنابُهُ الوهّابية والإخونجية ، تجاه كلّ من يعمل أو يُفكّر بِ رفض الانخراط في المشروع الاستعماري الصهيو – أمريكي الجديد في المنطقة .

-3-

( مهما زوّروا التاريخ ، فالحقيقة ُ سوف تفرض نفسها أخيراً )

–  دور الأبواق المأجورة والعقول المخمورة ، هو قَلْبُ الحقائق وتزوير الوقائع ، وتبرئة المجرم وتجريم الضّحيّة ، وهذا ما عَمِلٓ عليه طويلا ً ، مركَزُ القرار الاستعماري الجديد الصهيو / أطلسي وأدنابُهُ الوهابية والإخونجية والأعرابية والنفطية والغازية وباقي الأذناب ..

/  فَ ” الفوضى الأمريكية الهدّامة ” التي سمّوها ” فوضى خلاّقة ، أصبحت ” ربيع عربي ” و ” ثورة شعبية ” و ” انتفاضة فريدة ” ..

/  وَ الحكومات الأوربية والأمريكية ، التي كانت وستبقى معنيّة ً باستعباد العرب والسيطرة عليهم ومصادرة قرارهم ونهب ثرواتهم ، صارت هي المُخلِّص والمُنْقِذ والمَرْجِع والحامي والحريص على حريّة شعوبنا وديمقراطيتها وكرامتها . .

/  و ٓ العدوّ الوجودي الاسرائيلي ، صار صديقاً ..

/  والصديق الإيراني ، صار عدوّاً ..

/  والمستعمِر العثماني القديم والجديد ، صار مُنْقِذاً ..

/  وعشوائيات القرون الوسطى البدائية الكازية والغازية ، صارت حليفة ً لِ الثورات وداعمة ً لِ الديمقراطية .

–  وقَلْبُ العروبة النّابض في الشام ،
وجيشُ يوسف العظمة وحافظ الأسد في الشام ،
وأسَدُ قاسيون الشام ، الأسد بشّار ..
صاروا هم الأعداء الوحيدين في هذا العالم :
لِ ” المجتمع الدولي : الذي هو المحور الاستعماري الجديد ” ،
ولِ ” جامعة الدول العربية ” التي باتت فَرْعاً لِ ال C I A في الربوع العربية ” ،
ولِ عشرات التجمعّات المتلطيّة بتسمياتٍ وعناوين إسلاميّة ،

–  وقَبْلَ ذلك وبَعْده ، صارت الدولة الوطنية السورية ، بشعبها وجيشها وأسدها ، هم الأعداء الألِدّاء لِ آلاف المخلوقات ” الفكرية والثقافية والإعلامية والأكاديمية والفنية ” التي تَرَبَّت في الأحضان السورية ..
و ظهرت هذه المخلوقات على حقيقتها ، كَ قطعانٍ من الذئاب والأفاعي والعقارب المسمومة ، التي صَبَّت جامَ حِقـْدِها وضغينتها وعُقدِها وأمراضها وخيباتها وفشلها وأطماعها وشبقها ، على مَنْ لولاهم ، لَ كان الجميع الآن يلعنون السّاعة التي وُلِدوا فيها .

–  إنها الحربُ العدوانية علينا ، بأبشع وأقذر أشكالها المعروفة ، ولكنّها من جانبنا ، هي حربٌ دفاعية ٌ مقدّسة ، لن تتوقّف حتى يَدْفَعَ الثمنَ غالياً ، كُلُّ الذين اعتدوا على حاضرة التاريخ وحاضرة العروبة وحاضرة المسيحية المشرقية الأصيلة وحاضرة الإسلام القرآني المحمّدي وقلب العروبة النابض دائماً وأبدا .

-4-

( ما الذي يمنع سفهاءَ المهلكة السعودية ، من إعادة الحجاز لِ الحكم الهاشمي ؟! )

–  إذا كانَ نَواطيرُ الكاز في محميّة آل سعود الصهيو / وهّابية / البريطانية / الأمريكية ، على هذه الدرجة العالية من الحرص ، على العائلة الهاشمية ، فَلْيُعِيِدوا لهم حُكـم الحجاز الذي اغتصبوهُ منهم ، منذ حوالي قَرْنٍ من الزمن .

–  وأمّا ” تَبَرُّع ” هؤلاء السّفهاء الصهيو / سعوديين ، بما عجزوا عَنْ وٓضْعِ يَدِهِم عليه ، هُمْ وأسـيادُهُم ، منذ أربع سنوات حتى اليوم ، فهذا برهانٌ على مدى الحنَق والمرارة والخيبة التي تنتاب هؤلاء النّواطير الجَهَلة .

-5-

( حَمَى اللهُ ” الأردن ” ، ممّا يُرادُ له الوقوع فيه )

–  قُلوبُنا مع الأردن الشقيق الذي لا نتمَنَّى لِ شعبِهِ العربي الأبيّ ، الانزلاقَ الكامل إلى الشَّرَك الذي يجري دَفْعُهُ إليه بِقُوّة ، عٓبْرِ توريط جيشِهِ – تحت عنوان ” الحرب على الإرهاب ” – في حَرْبٍ برّية ، لم يجرؤ الجيش التّركي ولا حتّى الجيش الأمريكي ، أنْ يخوضها مُباشَرٓة ً .

–  ولذلك يجري الآن النّفخ الإعلامي في القدرات العسكرية الأردنية ، من أجل تذليل الموانع التي تقف أمام عملية التوريط هذه .

–  وهذا التوريط ، سوف يكون ” فيتنام ” الأردن ، على الصّعيد الخارجي ، كما سيعني تمهيدَ وتهيئة َالساحة الداخلية الأردنية ، من جهة ثانية ، لكي تتحرّك جميعُ القوى المتأسلمة ، سواء المجاميع التكفيرية الظلامية النّائمة واليقِظة أو الإخونجية الكامنة ، لِ تفجير الوضع الأردني من الداخل ، بما يؤدّي إلى تنفيذ مقولة ” الدولة البديلة ” التي يِريدها للأردن ، في نهاية المطاف ، الإسرائيليون والسعوديون وَمَنْ لَفَّ لٓفَّهُم ، وهذا ما سيؤدّي إلى حرب داعس والغبراء جديدة ، بين مكوّنات المجتمع الأردني الأصليّة والوافدة ، أين منها ما حدثَ عام ” 1970 ” ؟! ، بل أين منها داعس والغبراء الأولى ؟! .

-6-

( أٓفِيدونا ، أفٓادَكُم الله : ما هو الفرق بين الإرهاب المُعٓجَّل والإرهاب المؤجَّل ؟! )

عندما يكون تنظيم ” جبهة التصرة ” هو الفرع الرسمي المعترَف به ل تنظيم ” القاعدة ” الوهابي الإرهابي ، في بلاد الشام ، باعتراف ” أيمن الظواهري ” نفسه ..

وعندما يكون تنظيم ” جلهة النصرة ” هذا : ” تنظيم حليف ” ل ” اسرائيل ” باعتراف وزير خارجية ” اسرائيل ” : ” أفيغدور ليبرمان ” نفسه ..

فماذا يعني احتضان الحكومة الأردنية لهذا التنظيم ودعمه بمختلف السُّبل والوسائل الممكنة لديها ؟!

وماهو حجم الخطر القادم الذي تستجلبه الحكومة الأردنية لِ الشعب الأردني ، بهذه السياسة ” الفهلويّة ” ؟؟!!

وما هو حجم الخديعة التي تمارسها الحكومة الأردنية ، على الشعب الأردني ، عندما تفرّق بين إرهاب ” داعش ” العاجل ، وإرهاب ” النصرة ” الآجِل ؟؟!! ،
تمهيداً للانتقال من الدور اﻷردني اﻷمني واللوجستي الداعم ل اﻹرهاب الصهيو – وهابي ضد سورية ، إلى الدور العسكري الميداني ، نيابة ً عن المحور الصهيو/ أطلسي ، والوهابي / اﻹخونحي.

-7-

( عندما يكون الطموح الشخصي ، دَفْعاً للوطن إلى الهاوية )

–  أمْرٌ مفهومٌ أن يقوم وُزَراءُ أردنيّون سابقون ، وكذلك الطامحون للوزارة ، بِ تبريرِ وتزيينِ أخطاء وخطايا حكومتهم في الانخراط الأردني العميق والواسع في الحرب الصهيو / وهّابية الإرهابية على سورية .

لماذا هو أمْرُ مفهوم ؟

–  ِأنّه تقديم أوراق اعتماد ضرورية لِ احتمال قبولِهم لاحقاً في التشكيلات الحكومية ..

–  ولكن عندما تكون تلك التبريرات الفجّة والفاقعة ، مساهمة ً في توريط الشعب الأردني والجيش الأردني ، في معركةٍ لا ناقة لهم فيها ولا جمل ، وتقود الوطنَ الأردني إلى الهاوية .. فإنّ مواقف هؤلاء التبريريّين الطامحين ، تصبح حينئذٍ ، خطيئة ً كبرى بِحٓقّ الوطن والشعب ، لا تُغْتَفَر . وأمثالُ هؤلاء ، لا يُسِيؤون فقط للشعب الأردني ، بل يُجـْرِمون بِحَقّ الشعب الأردني ، جريمة ً ترتقي إلى مستوى الخيانة العظمى .

-8-

( ربيع النّاتو الصهيو – وهّابي ، كشفَ وعَرَّى للجميع ) :

1  ـ عُمْق وحَجْم عنصرية ونفاق الغرب الأوربي / الأمريكي المتحضّر ..

2  ـ وعمق وحجم الجهل والحقد الذي يختزنه أعرابُ الكاز والغاز ..

3  ـ وعمق وحجم الانتهازية المنحطّة واللاّوطنية المرتهنة للخارج ، التي تتميّز بها معظمُ ” المعارضات السورية ” ..

4  ـ وعمق وحجم السفالة والنذالة التي يتّصف بها مَنْ باعوا أنفسهم للخارج ، ممّن يُسّمَّون ” مثقّفين وإعلاميين وفنّانين ومُنْشقِّين ” ..

5  ـ وعمق وحجم الهشاشة والنّخاسة والنّجاسة التي يتمتّع بها ، مَنْ خٓلَقَتْهُم الدولة السورية من سياسيين ومسؤولين ومتنفّذين وأكاديميين وإعلاميين وفنّانين ورجال أعمال ومال ، ثمّ باعوها عند أوّل مُفْتَرَق ..

6  ـ وعمق وحجم انعدام الأخلاق والضمير ، لدى تجّار الحروب  وسماسرة والأزمات في الداخل السوري ، المُتَلطِّين وراء شعاراتٍ برّاقة مُخادعة .

//  وكذلك كشفَ هذا الربيعُ الصهيو – وهّابي // :

1 ـ عمق وحجم المبدئية والحِرْفيّة التي يتميّز بها ، الجيشُ العربي السوري ..

2 ـ وعمق وحجم الصلابة والحصافة التي تتمتّع بها الدولة الوطنية السورية ..

3  ـ وعمق وحجم العظمة والكبرياء التي يتّصف بها معظمُ الشعب السوري ..

4  ـ وعمق وحجم النُّبل والشهامة ونكران الذّات ، لدى الجنود المجهولين المُضَحِّين دفاعاً عن سورية ، وما أكثرهم داخل سورية وخارجها ..

5  ـ وعمق وحجم الإقدام والحنكة السياسية والاستراتيجية التي اخْتَطَّتْها سورية الأسد ، منذ عام ” 1970 ” حتى اليوم ..

6  ـ وعمق وحجم الأنَفَة والإباء والدّهاء والإيمان بالوطن التي يتحلّى بها أسدُ بلاد الشام .

-9-

( من يعتقد أنّ الثورات بضاعة ٌ للتصدير والاستيراد ) :

1  ـ إمّا أنّه ليس ثورياً ، بل هو تاجِرٌ يتكلّم بمنطق التصدير والاستيراد و البيع والشراء ، أو

2  ـ هو مُتَحَمّسٌ صادقٌ في حماسته ومُغـْرِقُ في اندفاعه ، بحيث تسيطرُ لديه العاطفة ُ على العقل ، أو

3 ـ هو جاهِلٌ ببنية الثورات وتركيبها ومنطقها وسيرورتها – مهما كان بارعاً في المجالات الأخرى – ولا يدرك أنّ الثورة الحقيقية هي عملٌ داخلي ، وعندما تصبح عملاً خارجياً ، تنتفي عنها صفةُ الثورة ، وتسقط عند أوّل هبٰة ريح ، أو

4  ـ هو مُعادٍ لِحَقِّ الشعوب في تقرير مصيرها وفي تحديد الوُجْهة المناسبة لها ، ولذلك يعمل على خلط الأوراق ، عَبْرَ الادّعاء بِأنّ ما يجري هو استيرادٌ خارجيٌ ، وليس صناعة ًمحلّيّة داخليّة .

5  ـ وعلى الثوّار الحقيقيين وأنصارِهم ، أنْ يَحْذروا الوقوع في فخّ الاستدراج للحديث عن إمكانية ” تصدير الثورة ” ، لِأنَّ مَنْ سَوَّقوا هذا الشعار وعملوا على إلصاقه بالثورة الإيرانية عام ” 1979 ” ، كانوا يريدون إيجاد ذريعة مُناسبة لهم ، ليجعلوا منها تُكَأة يتّكِئون عليها لِ شنّ الحرب على الثورة الإيرانية الوليدة ..
وهذا ما قام به الأمريكان وأتباعهم وأذنابهم الأعراب ، عندما زيّنوا الأمْرَ للرئيس العراقي الراحل ” صدّام حسين ” وأكّدوا له سهولة إسقاط هذه الثورة الغضّة ، خاصّة ً بعد تشتّت الجيش الإيراني إثْرَ قيام الثورة ، وأقنعوه بِأنّ نجاحه في ذلك ، سوف يجعل منه سيّد المنطقة الأوّل بدون مُنازع . .
ويهدف أصحابُ هذا الشعار المُعْتَمَد أ صلاً من أعداء الثورة ، إلى إبعاد شعوبهم عن التّأثُّر بقيام ثورة مُجاورة أو اسْتِلْهامها ، وإلى تعبيد الطريق للعدوان على تلك الثورة البازغة ، تحت عنوان ” الدفاع عن النفس ” في مواجهة مقولة ” تصدير الثورة ” .

-10-

( القَلِقون على الجولان !!! )

–  مَنْ لا ينامون الليل !!! ، سواء من العرب أوالأعراب ، مِنْ فَرْط قلَقِهِم على الاحتلال الاسرائيليّ لِ الجولان ، ومن ” هدوء جبهة الجولان ” خلال العقود الماضية – كما يقولون – ، ننصحهم بالاهتمام بِ ” القدس ” فهي أقربُ إليهم جغرافياً وتاريخياً ودينياً ، وهي أولى القبلتين وثالث الحٓرَمَين ، فٓلـْيَهْتَمّوا بِ ” تحرير القدس ” ، وليتوقّفوا عن ” القلق العميق الذي ينتابهم بِ شأن الجولان ” ،

–  ولـيَطْمَئِنّوا ، فالجولان سوف تعود كاملة ً إلى حضنها السوري ، مهما طال الزمن ومهما كان الثّمن ، وستعود ، كما عاد جنوب لبنان ، بدون أيّ ثمن مُقابِل :
يريده الاسرائيلي من اللّحم العربي الحيّ ،
ويريده على حساب القضية الفلسطينية ،
ويريده التحاقاً سياسياً به وإذعاناً له وَاستسلاما ً للمشروع الصهيو / أمريكي في المنطقة ، كما جرى في اتفاقيات الاستسلام العربية – الاسرائيليّة التي سُمُّيَت ” اتفاقات سلام ” ..
وهذا ما لم توافق عليه سورية الأسد ولن توافق عليه ، في يومٍ من الأيام .
و الجولان سَيَعودُ ، حُكْماً وحَتْماً .

/  ملاحظة / :

” 99 , 99 ” بالمئة مِمَّنْ ” لا ينامون الليل من فرط قلقهم على هدوء جبهة الجولان !!!! ” هم من الزّحفطونيّين المنخرطين في ذَيْلِ المشاريع الاستسلامية ، ومن أعداء نهج المقاومة ، أينما كان ” .

-11-

( العدوّ اﻷوّل لِ الأُصُول ، هو أشباهها )

–  العدوّ اﻷول لِ الحريّة ، هم أدعياء الحرية من المستعمرين وأذنابهم..

–  والعدوّ اﻷول لِ الديمقراطية ، هم دَجّالو وتُجّار الديمقراطية ، في الخارج والداخل ..

–  والعدوّ اﻷول لِ حقوق اﻹنسان ، هم مرتزقة حقوق اﻹنسان في ال N G O من متموّلِي الخارج ، وَمَنْ يُمَوِّلهم .

–  والعدوّ الثاني ل الحرية ، هو الاستعباد ،

–  والعدو الثاني ل الديمقراطية ، هو الاستبداد ،

–  والعدو الثاني ل حقوق اﻹنسان ، هو الاستعمار القديم والجديد .

–  وعدوّ العرب اﻷول واﻷول مُكَرَّر ، هم الصهاينة والأعراب المتصهينون .

–  وعدوّ اﻹسلام اﻷول ، هم المتأسلمون المتصهينون .

–  وعدوّ المسيحية اﻷول ، هو المسيحية الصهيونية.

-12-

( سؤال ، وجواب )

–  لماذا يحرص الاستعمارُ القديم والجديد وأدواتُهُم وأذنابُهُم ومُرْتَزِقَتُهُم ، على تفسيرِ وتحليلِ ومُقاربة الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية ، لدى الشعوب الأخرى ، مُقارَبَة ً طائفيّة ً ومذهبيّة ً ؟

–  لِأنّ استخدامَ الطائفية والمذهبية ، يُوَفِّرُ السلاحَ والذخيرةَ المطلوبة لهم ، مجاناً ، لتأجيج الغرائز وإلغاء العقول وتهييج النّزَعات الدّونية وإيقاظ وتحريك التّراكمات التاريخية السلبية ، الجاهزة للاشتعال والتٰوسُّع والانتشار ، كلما احتاجوا إلى ستارةٍ لتمرير مخططاتهم ..

–  وكلّما احتاجوا إلى استخدام المخزون التقليدي البغيض ، ينبشون في الآبارِ السّحيقة لِ الحقد والضغينة والجهل والتعصب ، ويقومون بِ إشعالها وصَبِّ الزّيتِ على نارها ، لكي يتدفّؤوا بها ، ويطبخوا عليها ما يشاؤون من لحوم وعظام مئات الآلاف من المُغَفَّلين والجَهَلْة

-13-

(  العسكرة في سورية ، طيلة نصف القرن الماضي )

ما يُسَمّيهِ المأجورون بِ ” العسكرة في سورية ” ويتحدّثون عن ” عسكرة المجتمع السوري ” في المدارس والجامعات ، طيلة نصف القرن الماضي .. وتتعرّض هذه ” العسكرة ” لِأقذع الهجومات من الأذناب والبيادق والدُّمى ” المثقّفاتيّة ” المتخصصة بِ لعق أحذية الخارج المعادي للشعب السوري ..

لماذا ؟

لِأنّ هذه ” العسكرة ” التي يستنكرونها – والتي هي ” الطلائع ” و ” الشبيبة ” لِ طلاّب المرحلة الأولى في المدارس ، و ” الفتوّة ” لِ طلاٰب الثانوي ، و” التدريب الجامعي ” لِ طلاّب الجامعة – كانت هي العامل الأساسي والأهمّ في الحفاظ على الصمود الأسطوري السوري ، بمواجهة الحرب الصهيو – وهّابية الإرهابية على سورية . ولذلك صمدت سورية ، حيث انهارَ الآخرون .
ولولا هذا الصمود ، لكان َ المخطط الاستعماري الصهيو / أطلسي في تحويل المنطقة إلى مئات الكانتونات المتصارعة من جهة ، والتابعة لِ ” اسرائيل ” من جهة ٍ أخرى ، قد نجح وحقّقٓ كامِلَ غاياتهِ الاستعمارية المنشودة .

-14-

( يُعَسْكرون الأزمة في سورية ، ثمّ يتنكّرون لِما قاموا به )

– م َنْ يريد أن يتأكَّد مَنْ هو المسؤول عن ” عسكرة ” ما جرى ويجري في سورية واستجلاب العنف الدموي الإرهابي ، خلال الأربع سنوات الماضية ، لا يحتاج إلا ّ إلى التأكُّد من الجهة أو الجهات التي طالبت عشرات المرّات ، بِ ” التدخّل العسكري ” الخارجي ، الأميركي والأوربي والتركي ، في سورية ، سواءٌ مَنْ لا زال منهم على رأيه هذا ، أو مَنْ بدأ يتملّص من رأيه السّابق هذا ، بعد أن أدرك استحالة التدخّل العسكري الخارجي المباشر والواسع في سورية ..

–  ولـيتوقّف الحمقى والمأفونون والجُبَناء ، عن تحميل القيادة السورية ، مسؤوليّة َما قام به مُشغّلوهُمْ ومُمَوّلوهُمْ وأسـيادُ مُشغّليهِمْ ومُمَوّليهِمْ .

-15-

( المعارضة ضدّ الفساد ، وضدّ الاستبداد ، وضدّ التّبعيّة  )

–  المعارضة ضدّ الفساد ، مُعارَضة شريفة ومشروعة ، طالما هي تستظلّ بِ سقفِ الوطن ، وتحرص على محاربة الفساد ، لِأنّٰها حريصة ٌ على الوطن و ” قَلْبُها عليه ” ، ولا تتشدّق بالحديث عن الفساد ، لكي تجعل من حديثِها هذا ، سُلَّماً يتسلَّقُ عليه أعداءُ الوطن .

–  والمعارضة ضدّ الاستبداد ، تكون صادقة ً وصحيحة ً ، عندما تنطلق من منطلقٍ وطنيٍ صادِقٍ وصحيح ، تبدأ بِرَفْضِ الاستبدادِ الخارجي الذي يريدُ تحويلَ الشعوب النّامية إلى عَبيدٍ وأقْنانٍ لِ دول الاستعمار الأمريكي والأوربّي ، وجَعْلِها تابِعة ً لِ ” دولة شعب الله المختار !!! ” الاسرائيليّة الصهيونية اليهودية ، أوَ لبعضِ عشوائيّاتِ المحميّات الكازيّة والغازيّة . .
وحينذٍ يَحِقُّ لِ مٓنْ يريد أنْ يقف ضدّ الاستبداد الدّاخلي ، أنْ يقف فعلا ً ضِدَّه ، بالشّكل الذي يراه مناسِباً .

–  وأمّا الوقوف ضدّ التّبعيّة ، فهذا مَرْهونٌ – على ما يبدو – بالقوى الوطنية والقومية والعلمانية واليسارية …
وأمّا باقي الأعراب التابعين الخانعين المُسْتكينين المُذْعِنين وأذنابِهِم ، فهؤلاء يستمدّون ” مشروعيّتهم ” ووجودهم وسُلْطانهم وهَيَلمانهم ، من هذه التّبعيّة .

–  و ” المعارضات ” التي تتحلّى بهذه الصّفات الثلاث ، هي ” معارضات وطنية ” ، وأمّا تلك التي تربط مصيرها بالخارج المُعادي لِ شعبها ووطنِها ، فَهِيَ ” معارضات للوطن ” مهما ادّعت الوطنية .

-16-

هل تعلم ما هو الخلاف بين فَرْعَي تنظيم ( القاعدة ) الإرهابي الوهابي التلمودي الإخونجي الظلامي التكفيري الدموي ؟ :

( داعش ) و  ( جبهة النُّصْرة  )

الخلاف هو على توقيت إعلان ” الخلافة ” .. فِ ” داعش ” ترى وجوب الإعلان الفوري لها ، و ” النُّصْرة ” ترى وجوب تأجيل إعلان الخلافة ، إلى أن يتحقّق لها التّمكُّن من السلطة .

هذه هي

” المعارضة المعتدلة !!!! : جبهة النُّصْرة ”

جبهة النُّصْرة الإرهابية القاعديّة ورفيقاتها ، التي يُعَوِّلُ عليها ويدعمها المحورُ الصهيو / أطلسي وأذنابُهُ الوهّابية والإخونجية ، ل ِ تكون ” المعارضة المعتدلة !!! ” التي سَتُحارب الدولة الوطنية السورية ، تحت عنوانٍ مُرَاءٍ مُخادِع ، هو ” محاربة داعش والنظام السوري معاً ” .

-17-

( مسلسل التّراجعات الأمريكية : مُكْرَهٌ أخوك ، لا بَطَل )

–  كما تراجعت ” واشنطن ” مُكـْرٓهة ً عن ” غزو سورية ” ..

ثم تراجعت عن ” إسقاط النظام السوري ” إلى الاكتفاء بالحديث عن عدم شرعيته ..

سوف تتراجع ، خطوة ً خطوة ، عن محاولاتها المتلاحقة إشراك أدواتها ومُرْتَزِقَتِها وأدوات أدنابِها ومُرْتَزِقَتهم في الجيش والأمن والسياسة ، داخل سورية ..

وسوف تتراجع عن فكرة مشاركتهم بالجيش ..

وستتراجع عن فكرة مشاركتهم بالأمن ..

وسيستمرّ مسلسلُ التراجعات الأمريكي ، حتى عن فكرة المشاركة السياسية ، والاكتفاء بحكومة شبيهة بالحكومات السورية التقليدية .

–  والسّبَبُ الأساسي لِفرض هذه التّراجعات الدراماتيكية على ” العمّ سام ” الأمريكي ، هو الصمود الأسطوري لِ الدولة الوطنية السورية / شعباً وجيشاً وأسداً / .

-18-

( لن يكون الأسدُ جزءاً من مستقبل سورية )

–  هذه العبارة اللّازمة التي يكررها حكّام واشنطن ولندن وباريس وأذنابُهُمْ ، صحيحة تماماً ، عندما تصبح سورية محميَّة ً صهيو/ أمريكية ، كما هي حال عشوائيات نواطير الكاز والغاز ، وكما هي حال بلديّات الدور الوظيفي التي تُسَمّي نفسها ، مَمَالِكَ وإماراتٍ ودُوٓلا ً .

–  ولِأنّ سورية ، لن تكون إلا ّحُرّة ً مستقلّة ً ، فلن يكون أسدُ بلاد الشام الرئيس بشّار الأسد ، جزءاً من مستقبل سورية ، بل سوف يكون هو صانِعَ سورية المستقبل ، مع شعبه وجيشه .

-19-

( الدور الأعرابي القذر ، بِحٓقّ الشعب السوري )

( لم يترك اﻷعرابُ موبقة ً في هذا العالم ، سواء عبر جامعتهم أو مباشرة ً ، إلاّ وارتكبوها بِحقّ الشعب السوري .. ووصلَ الانحطاطُ بهم ، لدرجة ارتكاب جميع هذه الموبقات ، تحت لافتة الدفاع عن الشعب السوري !!! ..
وسيدفعون ثمن عدوانهم ونفاقهم هذا . لا بل بدؤوا يدفعون الثمن. )

-20-

لولا دمشقُ ، لَمٓا كانت طُلٓيْطِلٓةُ

ولا زَٓهَتْ بِبٓنِي العبّٓاسِ ، بَغْدانُ

( هذا منذ أكثر من ألف عام ..

وأمّا الآن الآن ، وفي المستقبل القريب والبعيد ، فٓ لولا ” دمشق الآساد ” لَكان العربُ جميعاً ، تحَوَّلوا إلى عبيدٍ وأقنان ، في خدمة ” اسرائيل ” . )

( و لولا لُيُوثُ الشّام ، في حَوْمَةِ الوغَى

لَ عاثَ بَنُو صهيون ، شَرْقاً ومَغْرِباً )

-21-

( يكفي أن يريد صاحب الحق ، لكي ينتصر ) :

وأن تريد ، يعني أن تمتشق سلاحك ، ولا تفارقه ، حتى تنتزع النصر من بين براثن اﻷعداء..

وللنصر ثمنه الباهظ دائما من التضحيات والخسائر ، ولكنه الثمن اﻷقل بكثير من ثمن الخنوع واﻹذعان.

-22-

( بين انحدار المثقف وانزلاقه )

( ” المفكر ” أو المثقف أو اﻷكاديمي ، الذي يجعل من معاناة السوريين القاسية ، مادة ل التندر و ” خفة الدم !!! ” و ” المقلسة ” ، يضع نفسه في طابور الجاهلين الذين لا يفرقون بين السبب والنتيجة ، هذا إذا لم يكن من الخلايا النائمة المكلفة بزعزعة ثقة الناس بوطنهم وبأنفسهم ، والمعنية بترحيل مرارة الناس ونقمتها ، من على العدو الحقيقي الدولي والاقليمي واﻷعرابي ، وتحميلها ﻷولئك الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن ، والعمل بمختلف السبل لحمايته والحفاظ عليه.)

-23-

( خبراء الفيسبوك العسكريون.! )

( حبّذا ، لو أنّ ” خُبراء العلم العسكري !!! ” في الفيسبوك ، يتوقّفون قليلا ً عن إعطاء الدروس في فنّ الحرب والاستراتيجية والعمليات والتكتيك والحشد والتجمع والهجوم والدفاع والإغارة والكمين ..
وفقط ، نتمنّى منهم أن يُؤدّوا الخدمة الإلزامية أوّلا ، في إحدى التشكيلات الميدانية المقاتلة ، قبْلَ أن ينتقلوا للتنظير في ما لا يعرفون فيه شيئاً . )

ـ24ـ
( عندما يقرأ ” سعد الحريري بْنُ أبيه ” )

–  صبي السعودية الأمّي المأفون ” اللبناني ” سعد الحريري بْنُ أبيه ” ، يقرأ الخطابَ الذي كتبه له الكتبة ُ المرتَهَنون لنواطير عشوائيات الكاز والغاز . دون أنْ يدرك أنّ ما يقوله صار بالياً وموضع سخريةٍ وتندُّر ، حتى من أسياد أسياده .

–  هذا ال ” سعد ” ، لم يتعلّم شيئاً ، رغم مرور عشر سنوات على القرار السعودي ” المستقلّ” ، بأنْ لا يكون ” بهاء ” بل ” سعد ” هو ” زلمة ” السعوديين على رأس الحكومة اللبنانية ..

–  فماذا يمكن أن يُنَتَظَرَ من صَبِيٍ بَرْهْنَ ، خلال عشر سنوات ، عجزه الكامل ، عن تٓعَلُّمِ ألف باء السياسة .

–  فالِج لا تعالج . ومع ذلك سيبقى ” سعد بن أبيه ” في قلب العملية السياسية في لبنان .

–  كان اللهُ في عَوْنِ لبنان واللبنانيين .

ـ25ـ

)  السيادة والحرية والاستقلال ” الاستئليل ” هي مشروع” رفيق الحريري السعودي ” اللبناني ” .
افْرحوا أيّها اللبنانيون ، فَ ” سعد الحريري بْنُ أبيه ” السعودي ” اللبناني ” سوف يحقّق لكم ” حُلُم رفيق الحريري ” السعودي ” اللبناني ” في ” السيادة و الحرية والاستقلال ” الذي ترعاه ” الجمهورية السعودية الديمقراطية الحُرّة المستقلّة ” السبّاقة إلى مثل هذه المشاريع الحضارية الديمقراطية . )

-26-

( خطاب ” سعد الحريري بْنُ أبيه ” في الذكرى العاشرة لاغتيال ” رفيق الحريري ” ، خطابٌ صهيو / سعودي ، بامْتياز .
و مع ذلك ، ورغم ذلك ، يبقى كُلُّ ما قرأه ” سعد الحريري بْنُ أبيه ” ، السعودي ” اللبناني ” لا يُساوي الحِبْرٓ الذي كُتِبَ به ، بل لا يُساوي قُلامَة َ ظِفـْر . )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.