"داعش" تقتل 175 عاملا اختطفتهم من مصنع للاسمنت بدمشق

 
اقدمت جماعة “داعش” الارهابية على قتل 175 عاملا خطفهم من مصنع للأسمنت شمال شرقي العاصمة السورية دمشق.

واختطفت “داعش” أكثر من 300 من عمال ومقاولي شركة إسمنت البادية “شركة مساهمة”، تقع في شمال شرق أبو الشامات في ريف دمشق.

وقال مسؤول المصالحة المحلية في منطقة جيرود نديم كريزان: “إن الأهالي في بلدة جيرود القريبة من موقع شركة إسمنت البادية رأوا سيارات تابعة لتنظيم (داعش) وبداخلها قرابة 125 عاملا من عمال الشركة وهي تتوجه باتجاه تل دكوة على أطراف الغوطة الشرقية”.

وكان مصدر في وزارة الصناعة قال في تصريح لمراسل سانا: “أن الوزارة قامت بالاتصال مع إدارة الشركة للاستفسار عن وضع العمال المخطوفين حيث أفادت بأن أكثر من 300 من عمال الشركة وعمال المقاولين لديها تم خطفهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

واشار المصدر إلى أن “الشركة أخبرت الوزارة بأنها لم تتمكن حتى الآن من التواصل مع أي من المخطوفين”، مؤكدا أن الوزارة “ستتابع اتصالاتها مع الشركة والجهات المعنية للاستعلام عن مصير العمال وبذل ما تستطيع من جهود لتحريرهم”.

واوضح كريزان أن لجنة المصالحة قامت بالتعاون مع الأهالي في البلدة باستقبال 106 عمال من المعمل الصيني الواقع في منطقة الضمير هربوا من إجرام “داعش”.

واكد كريزان أنه تم إيواء جميع العمال وتقديم المساعدات لهم وتأمين مغادرتهم إلى مناطق سكنهم في مختلف المحافظات السورية بالتنسيق مع وحدات ونقاط الجيش العربي السوري العاملة في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*