داعش تهرب 233 من أسر قادته الأجانب الى الموصل والسبب؟

alalam_635624348215741383_25f_4x3.jpg

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عن قيام جماعة “داعش” الارهابية بنقل 233 من أسر قادته الذين يحملون جنسيات عربية وأجنبية من محافظة صلاح الدين الى مدينة الموصل قبل انطلاق عمليات “لبيك يا رسول الله” بيومين.

وافاد موقع “السومرية نيوز” امس الخميس، ان رئيس اللجنة صادق الحسيني قال: “ان اللجنة لديها معلومات مؤكدة بأن تنظيم داعش قام بعمليات نقل واخلاء 233 من اسر قادته من الجنسيات العربية والاجنبية والبعض الاخر عراقية، من مناطق متفرقة من صلاح الدين باتجاه الموصل قبل انطلاق عمليات لبيك يارسول الله بيومين”.

وأضاف الحسيني: “أن داعش كان مؤمنا بأن صلاح الدين سيتم تحريرها مهما فعل، لذلك عمد الى اخلاء اسر قادته نحو الموصل”.

واشار الى ان “حجم الجرائم التي مارسها التنظيم في صلاح الدين كان كارثيا، ونحتاج الى وجود منظمات حقوق الانسان العربية والعالمية والمحلية من اجل توثيقها”ز

واكدت مصادر أمنية أفادت بأن قادة “داعش” من الجنسيات الاجنبية هربوا مع اسرهم الى خارج مدينة تكريت، في 10 من الشهر الجاري مع تقدم القوات المشتركة، فيما قام الجماعة الارهابية بإعدام عناصره الفارين من القتال.

وكان قد كشف مصدر محلي في محافظة كركوك أن عشرات المسلحين من “داعش” هربوا على شكل مجاميع من قضاء الحويجة مع اقتراب قوات الجيش من ناحية الرشاد جنوب غربي المحافظة، فيما أكد أن قادة الجماعة الاجانب وعرب الجنسية نقلوا معظم عوائلهم الى نينوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.