"داعش" قد تهاجم المنشآت النووية في أوروبا وأمريكا

 

قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري رون جونسون، الأحد، إن خطر الهجمات الإرهابية في أوروبا أكبر منه في أمريكا الآن، بسبب قربها من الشرق الأوسط وتدفق اللاجئين، محذرا من إمكانية أن تهاجم جماعة “داعش” المنشآت النووية في أوروبا وأمريكا.

وأضاف جونسون، في مقابلة مع “CNN”، أن بعض الإرهابيين الذين نفذوا الهجمات في أوروبا دخلوا ضمن موجة اللاجئين، وأوروبا تحاول كشف هذه الخلايا الإرهابية والمخططات، وتابع: “للأسف، فإن هذا هو ما يريد الإرهابيون نشره، ما نشاهده في بروكسل اليوم، هذا النوع من الاضطراب الداخلي”.

وعن الأنباء التي ترددت عن مقتل حارس أمن منشأة نووية في بروكسل وسرقة بطاقته، والعثور على صورة مسؤول نووي بلجيكي رفيع المستوى في منزل أحد المشتبه بتورطهم في هجمات باريس، قال جونسون أنه يشعر بقلق شديد من احتمال أن تهاجم “داعش” منشآت نووية.

وأضاف: “ليس فقط في أوروبا، انظر إلى الهجوم على محطة الطاقة في كاليفورنيا الذي لم نعرف كيف حصل بعد، هذه سلسلة من الأحداث المقلقة”. وتابع: “البنية التحتية عندنا معرضة لهجوم إلكتروني، ولهجوم إرهابي محتمل، ونحن لا نأخذ هذا التهديد على محمل الجد بالقدر الكافي، إنه أمر مقلق جدا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*