#داعش يبحث عن موصلي رفع #العلم_العراقي فوق الجامع الكبير

iraq-mosul-mosque

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بالعراق، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” أعاد انتشار مفارزه بكثافة في محيط جامع النوري الكبير وسط الموصل، وبدء عمليات بحث عن الشاب الموصلي الذي رفع العلم العراقي فوق الجامع.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش اعاد نشر مفارزه بكثافة عالية في محيط الجامع الكبير بالموصل بعد اقل من ساعة على قيام شاب موصلي شجاع برفع العلم العراقي فوق احدى اركانه في رسالة مهمة للاهالي عن بشائر النصر”.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “داعش بدأ عملية بحث مكثفة عن الشاب الذي قام برفع العلم العراقي وسط حالة من الغضب الشديد تنتاب عناصره المدججة بالسلاح”، لافتا الى ان “رفع العلم حدث ادخل الفرح في قلوب الموصليين الذين ينشدون الخلاص من تنظيم داعش”.

وكان شاب موصلي قام، صباح اليوم، برفع العلم العراقي فوق جامع اعلن من خلاله ابو بكر البغدادي اعلان الخلافه المزعومة بعد حزيران 2014.

وكان زعيم تنظيم “داعش” المدعو ابو بكر البغدادي ادى صلاة في الجامع الكبير بالموصل بعد اسابيع على سقوطها بقبضة التنظيم في حزيران 2014، واعلن من هناك “الدولة الاسلامية” واعلانه “خليفة للملسمين”.

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي “الجيش العراقي والشرطة الوطنية”، حصراً، ودعا اهالي الموصل الى التعاون مع القوات المحررة و”التعايش السلمي” مع كافة المكونات بعد التحرير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*