"داعش" يقطع راس ثلاثة اشخاص في شمال العراق

alalam_635615890242235677_25f_4x3.jpg

اعلنت جماعة “داعش” انها قامت بقطع رأس ثلاثة اشخاص في شمال العراق، اثنان منهم بتهمة المثلية الجنسية والثالث بتهمة سب الله، بحسب ما اظهرت صور نشرتها هذه الجماعة اليوم الثلاثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهي المرة الاولى تطبق “داعش” حد قطع الرأس على متهمين بالمثلية الجنسية، بعدما نشرت مرارا في اوقات سابقة، صورا تظهر قيامها برمي المتهمين بذلك من سطوح مبان مرتفعة في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا المجاورة.

وتداولت حسابات مؤيدة اداعش اليوم صورا لاحكام صادرة عنها في ما يسمى بولاية نينوى (شمالي العراق)، بحق شخصين “فعلا فعل قوم لوط مرات كثيرة (…) ليكونا عبرة لمن يعتبر”، وثالث اقدم على “سب الله تعالى مرات كثيرة”.
وحملت الاحكام تاريخ الثامن من آذار/مارس الجاري.
ونشرت “داعش” صورتين يقوم فيها عنصر ملثم يرتدي الزي الاسود، وهو يرفع سيفا كبيرا ويهم بضرب عنق شخص معصوب العينين جاث على الارض، ويداه مقيدتان خلف ظهره.
ولا تظهر الصور المنشورة عملية قطع الرأس بشكل مباشر.
كما نشرت صورة ثالثة عن “تنفيذ الحكم بحق من سب الله سبحانه وتعالى”، تظهر السيف نفسه على مسافة قريبة من عنقه.
ولم تحدد “داعش” تاريخ تنفيذ هذه الاحكام او مكانه، الا ان الصور تظهر انه نفذ في ساحة عامة وسط تواجد العديد من الاشخاص.
وتسيطر جماعة “داعش” الارهابية منذ حزيران/يونيو على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه. كما تسيطر على مناطق واسعة في شمال سوريا وشرقها.

وسبق لداعش نشر صور ومشاهد تظهر قيامها بقطع رؤوس اسرى من الاجانب والمحليين، وتنفيذ عمليات اعدام جماعية بحق معارضيها، اضافة الى تنفيذ احكام بالرجم بحق نساء، وقطع يد بحق “سارقين”، بحسب ما تقرره محاكمها الارهابية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.