"داعش" ينقل عوائل قادته الى نينوى خوفاً من معركة الحويجة

daesh-fighters1

كشف مصدر امني في محافظة كركوك، السبت، عن قيام تنظيم “داعش” بنقل عوائل قادته من قضاء الحويجة الى محافظة نينوى خوفاً من قرب وقت تحرير القضاء، مشيراً الى أن التنظيم عزز خطوط دفاعاته جنوب غرب كركوك.

ونقلت “السومرية نيوز” عن المصدر قوله، إن “تنظيم”داعش” بدأ ، منذ مساء يوم أمس، بتعزيز خطوط دفاعاته في ناحية الرياض والرشاد، (٤٥كم جنوب غربي كركوك)”، مشيراً الى أن “هذا الاجراء جاء بعد قيام الطيران العراقي بالقاء منشورات على القضاء ونواحيه لاخلائه من السكان لقرب تحرير القضاء من عناصر التنظيم “.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش قام بنقل عوائل قادته من قضاء الحويجة باتجاه محافظة نينوى، تخوفاً من عملية تحرير القضاء”، لافتأً الى أن “عناصر التنظيم يعانون من انكسار مع اقتراب تحرير قضاء الشرقاط وتوجه القوات الامنية من الفلوجة الى اطراف القيارة لتحرير الموصل”.

وكان قائد قوات تحرير الحويجة وصفي العاصي اعلن في، (1 تموز 2016)، عن قرب انطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة، معتبرا أنها ستكون “الشرارة الكبرى” لتحرير مدينة موصل، فيما أشار الى أن أهالي القضاء ضحوا بأكثر من خمسة آلاف شخص بين “شهيد ومغدور وسجين”.

“داعش”، عوائل قادته، نينوى، معركة الحويجة،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*