داعش يهاجم تركيا وقطر ويصف أردوغان وتميم بـ” الطواغيت”

erdogan1.jpg

شن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) هجوما غير مسبوق على كل من تركيا وقطر ووصف حكامهما بالطواغيت كما هاجم حزب النور السلفي في مصر وأكد مقتل أحد زعمائه في أفغانستان شهيد الله شهيد.

وهاجم التنظيم، في صفحة كاملة فى العدد العاشر من مجلته التى تصدر باللغة الإنجليزية “دابق”، أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثانى، وانتقد العلاقات التركية القطرية، ووصف كلا من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان و”تميم” بـ”الطواغيت”.

وأكد التنظيم مقتل “شهيد الله شهيد” أحد أهم زعماء التنظيم فى أفغانستان، معترفاً بقتل شخص عن طريق قطع الرأس فى المصنع الذى استهدفه هجوم من قبل شخص تابع للتنظيم يقع فى سان كانتان فالافييه قرب مدينة ليون الفرنسية فى شهر يونيو/ حزيران الماضى.

كما شن داعش هجوماً حادا على حزب النور السلفى فى مصر، ووصف أعضاءه بـ”المرتدين”، ونشر صورة لبعض أعضائه داخل البرلمان عام 2012، إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

كما خصص التنظيم صفحات لنعى عناصره الذين قاموا بعمليات إرهابية خلال الشهور الماضية مثل سيف الدين الرزقى، الذى نفذ هجوما إرهابىا قتل من خلاله عدد من السياح فى مدينة سوسة التونسية. وكذلك نعى القيادى فى التنظيم داعش أبو مالك أنس النشوان المُكنى بـ”أبو مالك التميمى” الذى قتل بسوريا فى شهر مايو/ أيار الماضي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*