دخول 500 جندي من الجيش السوري إلى عفرين

 

أكد مصدر بـ”الجيش الحر”، مساء الأربعاء، انتشار وحدات من القوات الشعبية الموالية للحكومة السورية في محيط مدينة عفرين السورية، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على عملية “غصن الزيتون” التركية لطرد المسلحين الأكراد من المدينة.

وقال المصدر “نؤكد انتشار عناصر من قوات الدفاع الشعبية على طول الشريط الحدودي بمحيط عفرين يقدر عددها بأكثر من 400 عنصر”، على حد قوله، مشيرا إلى أن “معظمهم قادمون من نبل والزهراء، وينتمون إلى فصائل كردية وشيعية”.

وأِشار المصدر إلى أن “هناك أنباء، غير مؤكدة بعد، تفيد بأن قوة تتكون من 500 عنصر تابعة للجيش السوري قد دخلت مدينة عفرين”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، بدأت القوات الشعبية الموالية للحكومة السورية في الانتشار في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.

وقال الإعلام الحربي المركزي في بيان إن “وحدات من قوات الدفاع الشعبية بدأت الانتشار على طول الشريط الحدودي في عدة نقاط بمحيط مدينة ‎عفرين”.

وفي السياق ذاته، وصلت، بعد ظهر الأربعاء، مجموعات جديدة من القوات الشعبية إلى منطقة عفرين لدعم الأهالي في مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي ومواجهة الهجوم التركي المتواصل منذ 20 الشهر الماضي. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.