دفاعات «أنصار الله» الجوية تسقط طائرة استطلاع «معادية» غرب صنعاء

 

 

أعلنت مصادر أمنية يمنية تابعة لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين) أن الدفاعات الجوية للجماعة أسقطت طائرة استطلاع «معادية»، صباح اليوم، وذلك بعد استئناف الغارات الجوية على مواقع في صنعاء ضمن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية بقيادة السعودية والتي استهدفت معسكرات للحوثيين في صنعاء، أسفرت عن استشهاد 39 من المدنيين منذ بدء الضربات.

وأفادت قناة «المسيرة» اليمنية أن الدفاعات الجوية لـ«أنصار الله» أسقطت «طائرة استطلاع معادية» غرب العاصمة. يأتي ذلك في وقتٍ استأنفت فيه السعودية غاراتها الجوية ضمن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية، التي أطلقتها أول من أمس بمشاركة دول الخليج ما عدا عُمان، مع مصر والأردن والمغرب والسودان وباكستان، بهدف «إنهاء التنظيم الحوثي، استجابةً لمطلب الحكومة الشرعية»، بحسب الإعلانات الرسمية للرياض.
وذكرت مواقع إعلامية يمنية، اليوم، أن الغارات استهدفت معسكرات قوات الحرس إلى جانب منطقة كتف البقاع في شمال صعدة، كما تعرضت منطقة شدا لقصف جوي أيضاً، بحسب ما أفادت مصادر قبلية.
وأفاد مسؤولون في وزارة الصحة اليمنية باستشهاد 39 من المدنيين منذ بدء الضربات الجوية على الأراضي اليمنية. وأضاف المسؤولون في الوزارة أن 12 من هؤلاء المدنيين استشهدوا عندما استهدفت غارة قاعدة عسكرية تقع قرب حي سكني شمال صنعاء.
في موازاة ذلك، سمع، صباح اليوم، دوي انفجارات عنيفة نتيجة الغارات المكثفة في الجهة الشمالية من العاصمة صنعاء، حيث مقار الحوثيين ومعسكرات الجيش، وبينها قاعدة «الديلمي» الجوية ومعسكرات الفرقة الأولى (مدرع سابقاً)، والتي تتخذها «أنصار الله» مقراً لقياداتها، فضلاً عن تبة الخرافي التابعة للحرس الجمهوري.
يذكر أن زعيم «أنصار الله»، عبد الملك الحوثي، خرج في خطابٍ متلفز ليُعلن موقفه من العدوان الذي انطلق يوم أمس، ضد اليمن. وقال الحوثي إن السوء قد جاء، في إشارةٍ إلى السعودية، «ينفذ من خلال هذا العدوان مخططاً إسرائيلياً»، مشيراً إلى أن الغزاة هم أدوات ودمى للمشروع الأميركي ـ الإسرائيلي. وأكد الحوثي أنه في حال لم يتوقف العدوان على اليمن التي ستكون مقبرةً للغزاة، فستلجأ الجماعة إلى «خياراتٍ مفتوحة من غير حدود».

«اللجان الشعبية» تعلن حظر التجول في عدن ليلاً

أعلنت «اللجان الشعبية»، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حظر التجول في عدن ليلاً، «بدءاً من مساء اليوم وحتى إشعارٍ آخر».
وبحسب البيان الصادر عن «اللجان»، فإن حظر التجول يبدأ من الساعة السابعة من مساء اليوم (16,00 تغ) وحتى السابعة من صباح اليوم التالي (04,00 تغ).
وأرجع البيان سبب الحظر إلى «المواجهات التي تخوضها «اللجان الشعبية» ووحدات عسكرية ومسلحون ضد مسلحي جماعة «أنصار الله» في بعض أحياء المدينة، منذ الأربعاء الماضي.
ودعت اللجان الشعبية، في بيانها، المواطنين في عدن إلى الالتزام بحظر التجول حرصاً على سلامتهم.

تونس تدعو رعاياها في اليمن إلى التزام «أعلى درجات الحيطة والحذر»

دعت تونس رعاياها في اليمن، اليوم، إلى التزام أعلى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامتهم.
وجاء في بيان صادر عن الخارجية التونسية أنها «تدعو الجالية التونسية باليمن إلى ضرورة تجنب التنقلات إلى حد الأقصى، وعند الضرورة القصوى إعلام مصالح السفارة بوجهة تنقلاتهم والتزام أعلى درجات الحيطة والحذر، حفاظاً على سلامتهم».
كما دعت الوزراة، وفق البيان نفسه، «الجالية التونسية إلى ضرورة توخي ضوابط السّلامة»، وأنه «على الراغبين في مغادرة الأراضي اليمنية والعودة إلى أرض الوطن الاتصال بمصالح السفارة التونسية بصنعاء لطلب المساعدة، أو لتسهيل عودتهم برفقة عائلاتهم إلى تونس».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.