دفعة جديدة من المساعدات الروسية والأممية لحلب ودير الزور

 

دفعة جديدة من المساعدات الروسية والأممية لحلب ودير الزور

 

ذكر مركز حميميم الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا أن الفرق التابعة له وزعت في الساعات الـ24 الماضية ستة أطنان من المساعدات الإنسانية على المنكوبين في محافظة حلب.

وأشار مركز حميميم في نشرته اليومية حول الوضع الإنساني في سوريا، إلى أن طائرات الشحن الروسية أنزلت للمحاصرين في محيط دير الزور شرق سوريا 21 طنا من المساعدات تسلمتها الحكومة السورية من الأمم المتحدة.

يذكر أن المساعدات الإنسانية الروسية لم تنقطع عن سوريا منذ 2012، ولا تقتصر على الأغذية والأدوية والكوادر الطبية فحسب، بل أرسلت موسكو فرقا متكاملة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل انسحابهم من المناطق المحررة، وأطلقت برنامجا خاصا لتدريب العسكريين السوريين على إزالة الألغام وتطهير الأراضي المحررة من المتفجرات.

وفضلا عن ذلك، بعثت روسيا كتيبتين من الشرطة العسكرية انتشر عناصرهما في حلب ومناطق في ريف دمشق للوقوف على الأمن هناك وحماية المدنيين من العناصر الإجرامية بالتنسيق مع الشرطة العسكرية وأجهزة الأمن الداخلي السورية، كما تعهدت بتقديم سائر أشكال الدعم للجانب السوري لتمكينه من إعادة ترميم ما أمكن من المواقع الأثرية التي دمرها الإرهابيون ونهبوها.

المجتمع المدني والمنظمات الأهلية والكنيسة الأرثوذوكسية الروسية من جهتها، لا تقف متفرجة، حيث تعمل هي الأخرى على تنظيم الحملات الخيرية وجمع التبرعات التي يتم تسليمها بالتعاون مع الحكومة الروسية للجهات الدينية على اختلاف طوائفها في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.