دقائق عسكرية: حول اليوم الأول من المجهود الجوي الروسي في سوريا

military-minutes-syrian-russia-attaks

موقع إنباء الإخباري ـ
القاهرة – محمد منصور:

بالأمس دشنت قوة العمليات الجوية الروسية فى سوريا رسمياً عملياتها القتالية في سوريا بعد أسابيع من الطلعات الاستطلاعية والتدريبية في الأجواء السورية.
اشتملت القوة التي نفذت غارات الأمس على قاذفات سوخوي 24 “الصورة المرفقة لعملياتها صباح أمس” وسوخوى 25 “الصورة المرفقة تظهر عملياتها صباح أمس”، نفذت مهامها بعدد 20 غارة استهدفت 8 مواقع في مناطق بريف حمص وريف حماة بالتنسيق مع سلاح الجو السوري الذى نفذ بالاشتراك مع قاذفات روسية غارات في ريف اللاذقية وفي محيط مطار كويرس شرق حلب.

– في التفاصيل نفذ تشكيلان يضم كل منهما قاذفتي سوخوي24 وتشكيل مكوّن من قاذفتي سوخوي25 الواجب الهجومي الرئيسي على اللطامنة في ريف حماة “الصور المرفقة تظهر موقعاً فيها تم قصفه في بداية العمليات” واستهدف فيها مقر قيادة لمجموعة ارهابية تدعى “تجمع العزة” واستهدفت الغارات مناطق أخرى في ريف حماة منها كفر زيتا والسلمية.

– تم رصد غارات أخرى في ريف حمص استهدفت مواقع في الرستن وتلبيسة بجانب غارة استهدفت موقعاً تابع لإحدى تشكيلات ما يسمى “الجيش الحر” في منطقة الزعفرانة و يدعى “حركة تحرير حمص”. وحسب ما توفر من معلومات فإن الغارة أدت إلى خسائر بشرية في صفوف الحركة من بينهم ملازم يدعى”أياد الديك”.

– بالنسبة لريف اللاذقية فقد نفذ سلاح الجو السوري بالاشتراك مع قاذفات روسية غارات استهدفت مناطق بني زيد وغمام ودير حنا.

– الغارات جميعها تمت بدعم مباشر من طائرات الاستطلاع من نوع “Ilyushin IL-20” التي تم رصدها أمس في أجواء ريف حمص الشمالي وسبق وأشرنا إليها أيضاً في إدراجات سابقة.

– يلاحظ هنا أن الذخائر التي استخدمتها القاذفات الروسية كانت ذخائر غير موجهة وعلى الأغلب هي الذخائر التي ظهرت بجوار قاذفات السوخوي24 في الصور التي نشرها الإعلام الفرنسي. نوعية الأهداف تؤكد أن قيادة العمليات الجوية الروسية في سوريا تعتبر أي مظاهر مسلحة في سوريا خلاف الجيش السوري والقوات الرديفة أهدافاً مشروع استهدافها، لكن المعيار الأساس هنا يتعلق بمدى المجهود الجوي الروسي وإمكانية توسعه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*