دقائق عسكرية: نشاط القاذفات الروسية في الأجواء السورية يومي 17 و 20 تشرين الثاني/ نوفمبر

military-minutes-syria-russia-bombers

موقع إنباء الإخباري ـ
القاهرة ـ محمد منصور:
– بداية من ليلة 17 الجاري انطلقت مجموعة القاذفات الثقيلة المكلفة بواجب تنفيذ عمليات قصف بصواريخ جوالة وقنابل حرة التوجيه في سوريا على النحو التالي :
– 6 قاذفات من نوع “Tu-95 ms” و5 قاذفات من نوع “Tu-160” من قاعدة “Engels” مسلحة بالصواريخ المجنحة من نوعي “Kh-555″ و”Kh-101”.
– 14 قاذفة من نوع “Tu-22 m” من قاعدة “Mozdok” مسلحة بصواريخ حرة التوجيه من نوع “Ofab 250 -270”.
– في هذه الغارات تم إطلاق 34 صاروخ وحوالي 250 قنبلة حرة التوجيه على مناطق في إدلب وحلب ودير الزور والرقة خصوصاً مناطق “معرة النعمان – دارة عزة – المدينة الصناعية في حلب – الحاضر – سهل الغاب – جبل الزاوية”
– واكب هذه القاذفات التي انطلقت في تشكيلات مجمعة من قواعدها فى روسيا متخذة المسار التقليدي “بحر قزوين – إيران – العراق” تشكيلة من المقاتلات التي رافقتها حتى الحدود السورية -العراقية بالإضافة إلى مقاتلات “Su30 sm” إنطلاقا من قاعدة حميميم التي واكبت القاذفات خلال مهمتها داخل الأجواء السورية.
الطائرات التي واكبت القاذفات خارج سوريا هي على النحو التالي:
– 4 مقاتلات “SU27 SM3”
– مقاتلتا “MIG29” تابعتين لسلاح الجو الإيراني
– 4 مقاتلات “F14” تابعة لسلاح الجو الإيراني
– 4 مقاتلات “F4″ تابعة لسلاح الجو الإيراني
ويضاف إلى ما سبق طائرات الإرضاع الجوي من نوع ” il78 M” بعدد طائرتين ظلتا في حالة استعداد فوق بحر قزوين لتزويد القاذفات بالوقود بعد إنهاء مهماتها وإنطلاقها فى طريق العودة.

– يوم 20 الجاري نفذت قاذفتين من نوع ” TU-160″ غارات على شمال سوريا لكن هذه المرة إنطلاقاً من قاعدة “Olenegorsk” شمال غرب روسيا متخذةً مساراً مختلفاً دخلت فيه للأجواء السورية من الجانب الغربي فوق البحر المتوسط وكان يواكبها مقاتلتا “SU27 SM3” واستهدفت بصورة أساسية مناطق عديدة في إدلب وريف اللاذقية وتحديداً “جبل الأكراد”. في نفس اليوم إنطلقت 8 قاذفات من نوع “SU34” من قاعدة “KRIMSK” ونفذت 16 غارة على أهداف متفرقة في إدلب وحلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*