دمشق: باريس ولندن تمارسان سياسات تورط الاتحاد الاوروبي

alalam_635622153996258163_25f_4x3.jpg

أكدت وزارة الخارجية السورية أن فرنسا وبريطانيا تواصلان ممارسة سياسات من شأنها توريط الاتحاد الأوروبي في إطالة أمد الأزمة بسوريا والمشاركة في سفك دماء أبنائها.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية للأنباء عن الوزارة في بيان “هذا النهج القاصر المتمثل بموافقة الاتحاد الأوروبي على مواقف هاتين الدولتين إنما يؤدي إلى جعل الاتحاد الأوروبي مسؤولا عن إطالة الأزمة في سوريا وتنامي الإرهاب واستهداف المواطن السوري”.

وطالبت الوزارة في بيانها من “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي عبرت في أكثر من مناسبة عن استيائها من هذا النهج بوضع حد لسياسات بعض دوله وخاصة فرنسا وبريطانيا والتي تورط الاتحاد (…) وتسخره لخدمة أجندتها الخاصة تجسيدا لتاريخها الاستعماري”.

وقالت الوزارة إن “بعض دول الاتحاد الاوروبي التي رهنت سياسة الاتحاد لجذب الاستثمارات الخليجية وخاصة من السعودية وقطر اللتين تحكمان بشكل يتناقض مع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان يجعل الاتحاد الأوروبي آخر من يحق له إعطاء دروس في المبادئ والقيم”.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر أمس بيانا أعاد فيه مواقف سابقة بشأن القيادة في سوريا، وأكد فيه استمرار فرض عقوبات جديدة على الشعب السوري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.