دمشق تتهم دولا بتسريب معلومات لمجموعات مسلحة عن الاسلحة الكيميائية

اتهمت الحكومة السورية اليوم بعض الدول بتسريب معلومات الى المجموعات المسلحة السورية المعارضة حول اماكن الاسلحة الكيماوية مناشدة المنظمات الدولية بالعمل على وقف تمادي هذه الدول في تعاملها مع هذا الموضوع الخطير.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية لوكالة الانباء السورية (سانا) اليوم ان التعاون التام بين الحكومة السورية والامانة العامة للامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية ونجاح هذا التعاون في تنفيذ سوريا لالتزاماتها المتعلقة باتفاقية حظر الاسلحة الكيمياوية اثار غضب الاطراف التي تتآمر على سوريا وتدعم التنظيمات المسلحة.
وذكر المصدر ان تنظيمات مسلحة قامت في 21 من الشهر الجاري بالهجوم على احد المواقع في المنطقة الوسطى باعداد كبيرة من المسلحين وارتال من العربات مزودة برشاشات ثقيلة بغية احتلاله وتدميره الا ان الجهات المعنية قامت بالتصدي لهذا الهجوم وافشاله.
واضاف ان مجموعات تابعة للواء الإسلام وجبهة النصرة قامت بالهجوم على احد المواقع في ريف دمشق ومحاولة اقتحامه بعربة مدرعة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات الا ان عناصر حماية الموقع تصدوا لهذا الهجوم وفجروا السيارة المفخخة قبل دخولها الى الموقع ما احدث انفجارا هائلا فيه وسقوط اربعة قتلى و28 جريحا ومازالت هذه المحاولات مستمرة على هذا الموقع.
وتساءل عن كيفية تمكن هذه المجموعات من معرفة الجهود الجارية لنقل هذه المواد الى خارج سوريا بالتعاون مع الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية مشيرا الى “الدور الخطير واللامسؤول لبعض الدول التي تتواصل مع المسلحين وتنقل اليهم المعلومات المتعلقة بمحتويات هذه المواقع من المواد الخطيرة وتشجيع المجموعات المسلحة على مهاجمتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.