دمشق: معركة كاملة تحت الأرض في منطقة القابون

معركة كاملة تحت الأرض في القابون

موقع قناة الميادين:

مراسل الميادين في العاصمة السورية دمشق يكشف عن معركة كاملة تجري تحت الأرض في منطقة القابون شمال العاصمة، والمصادر العسكرية السورية تفيد أنّ العملية العسكرية متواصلة لتأمين منطقة القابون وجوبر المتلاصقتين.

يواصل الجيش السوري عمليته لإبعاد مسلحي المعارضة و”الجيش الحر” عن محيط المدرسة الصناعية في القابون شمال العاصمة دمشق, وتتركّز المواجهات في محيط مباني الثانوية الصناعية بعد تمكنت وحدات من الجيش من إستعادة السيطرة على المبنى الرئيسي للمدرسة والورش الصناعية الملحقة وإبعاد عناصر “الجيش الحر” من مجموعة من المباني الصناعية في المنطقة .

وأكدت مصادر عسكرية لـمراسل الميادين محمد خضر إن العملية متواصلة ضمن إطار عملية أوسع لتأمين منطقة القابون وجوبر المتلاصقتين نظرا للتداخل الكبير بين الحيّين من جهة والموقع الإستراتيجي لهما على مدخل دمشق الشمالي الشرقي.

وعزت مصادر تأخر حسم معركة القابون الى جملة عوامل موضوعية تتصل بأعداد الأنفاق التي تم حفرها ويستخدمها المسلحّون بنتقلاتهم، بحيث يمكن القول أن معركة كاملة تجري تحت الأرض كما فوقها وأيضا بسبب رصاص القنص والتداخل الكبير للمباني والمساكن في منطقة مكتظّة جداً بسكنها العشوائي.

وبدا الدمار كبيراً جداً في المنشآت الصناعية في القابون كما في المباني السكنية التي غادرها معظم سكانها الى مناطق أكثر أمناً بعد تطور الاشتباكات خلال الأسبوعبين الماضيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.