دورة تدريبية في صنعاء مجال الإسعافات الأولوية للصحفيين

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولوية للصحفيين والصحفيات نظمتها جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع منظمة شبكة إعلاميون لمناصرة قضايا المرأة.

تهدف الدورة التي تستمر 4 أيام إلى تعريف 30صحفيا وصحفية بمهارات ومعارف حول الإسعافات الأولية إثناء الكوارث والنزاعات.

وفي الافتتاح أشار أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فؤاد الماخذي إلى أهمية الدورة في تعزيز قدرات المشاركين بالمعلومات والمعارف حول الإسعافات الأولية لمواجهة المخاطر لتعزيز قدراتهم العملية المعرفية في المجالات الصحية .

ولفت إلى ضرورة التكاتف والتعاون بين كافة أبناء المجتمع لمواجهة الكوارث والإنسانية التي قد يتعرض لها المجتمع .. مثمنا دور وسائل الإعلام في التعريف بدور الهلال الأحمر وما يقوم به من أعمال إنسانية في مختلف المجالات.

من جانبه أشار رئيس بعثة الهلال والصليب الأحمر الدولي مازن سلوم إلى أهمية الدورة في رفد الكوادر الإعلامية بمعلومات حول الإسعافات الأولية ..مشيرا إلى أهمية أن يكون الصحفيين ممثلين للهلال الأحمر في مختلف المجالات من خلال الرسالة الإنسانية السامية التي يقوم بها الإعلام في كافة القضايا الإنسانية .

بدورها نوهت المنسق العام لشبكة إعلاميون من اجل قضايا المرأة بشرى العامري بدور جمعية الهلال الأحمر اليمني في تعزيز قدرات الإعلاميين في مجال الإسعافات الأولية .. مؤكدة اهمية الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*