دوري غولد في موسكو.. محاولة إسرائيلية لمنع نقل منظومة أس 300 إلى إيران

قناة الميادين:
تل أبيب على خط صفقة صواريخ أس 300 بين موسكو وطهران في محاولة لمنعها. في هذا الإطار وضعت وسائل الإعلام الإسرائيلية زيارة مدير عام وزارية الخارجية دوري غولد إلى روسيا بعد ساعات فقط على مغادرة وزير الدفاع الإيراني لها.

بحث غولد ولافروف المسألة السورية

 
ما لبث أن غادر وزير الدفاع الإيراني الأراضية الروسية حتى كان دوري غولد يحط فيها. مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلي يرافقه المستشار السياسي في الوزارة ألون أوشفيز اجتمعا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وبحثا جدول أعمال يتضمن “تنسيق الإجراءات العملانية في سوريا”.
لكن الواضح وفق ما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الزيارة بمثابة محاولة إسرائيلية في اللحظات الأخيرة لمنع نقل منظومة صواريخ أس 300 الروسية إلى إيران. هذا ما أفادت به القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي التي نقلت عن مراسلها قوله “إن المسؤولين الإسرائيليين عرضا مخاوفهما من نقل هذه المنظومة إلى إيران كما طرحا مرة أخرى مطلب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو منع نقل سلاح متطور من سوريا إلى حزب الله في لبنان”.
وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان زار موسكو على مدى يومين حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الروسي سيرغي شويغو حيث كان التأكيد على ضرورة إعطاء التعاون العسكري الروسي الإيراني طابعاً بعيد المدى ومتعدد الجوانب نظراً للتحديات والتهديدات المشتركة التي يواجهها البلدان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*